دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR) إلى "وضع حد للقتل غير المشروع" الذي يتعرض له الفلسطينيون الخاضعون للحصار والهجمات المكثفة من جانب إسرائيل.

 

وذكرت المفوضية عبر منشور على منصة "إكس" الأربعاء، أن التقارير تفيد أن القوات الإسرائيلية تواصل عملياتها في الضفة الغربية وقتلت ما لا يقل عن 9 فلسطينيين.

 

وأوضحت أن القوات الإسرائيلية قتلت، صباح الأربعاء، خمسة رجال فلسطينيين في قصف جوي على سيارة قرب مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بالضفة الغربية.

 

وأضافت أنه في حادثة قصف جوي منفصلة، قتلت القوات الإسرائيلية 4 فلسطينيين آخرين على الأقل، منهم 3 أطفال، أثناء اقتحام مخيم طولكرم للاجئين.

 

وذكرت أن الحادثتين، وفق المعلومات الأولية، "تثيران القلق بشأن وقوع أعمال قتل غير مشروع"، مشددة على ضرورة أن تضمن إسرائيل إجراء تحقيق "عاجل ومستقل وفعال" بهذا الشأن.

 

وتابعت قائلة: "القتل غير المشروع للفلسطينيين يجب أن يتوقف".

 

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 24 ألفا و448 قتيلا و61 ألفا و504 مصابين، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية

قال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة الاثنين، وقالت شرطة الحدود الإسرائيلية إنها فتحت النار على مركبة حاولت دهس عدد من أفرادها خلال مداهمة.

وذكرت شرطة الحدود في بيان أن القوات وصلت إلى مبنى لاعتقال مشتبه بهم في محاولة هجوم في وقت سابق من اليوم. وقال البيان إنه مع اقتراب القوة من المكان، حاول أربعة من المشتبه بهم الهروب في سيارة عن طريق دهس ضباط أمن. وأطلق الضباط النار على المشتبه بهم وقتلوهم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن القوات الإسرائيلية فتحت النار على مركبة قرب قرية خارج مدينة رام الله. وأفادت بأن القوات الإسرائيلية دخلت القرية لاحقا وأصيب ثمانية أشخاص خلال الاشتباكات.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها.. مئات الشهداء الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين
  • الأمم المتحدة: العملية الإسرائيلية بمخيم النصيرات ترقى إلى جرائم حرب
  • مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين.. الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها
  • بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية قتلت 4 فلسطينيين في رام الله
  • مفوضية الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم
  • الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين