ليبيا – شارك وزير الداخلية في حكومة الاستقرار اللواء عصام أبو زريبة في حفل ختام ورشة عمل بعنوان “الأمن الانتخابي والعنف الانتخابي”.

ووفقا لبيان صدر عن حكومة الاستقرار اطلعت عليه صحيفة المرصد تم تنظيم حفل ختام التي نظمتها الإدارة العامة للعمليات الأمنية وإدارة تأمين وحماية الانتخابات في مسرح الطفل في مدينة بنغازي بمشاركة واسعة من كبار الضباط والمسؤولين في الوزارة.

وبحسب البيان شارك وكيل الوزارة فرج اقعيم وممثلين من أقسام الطفل والأسرة في المنطقتين الشرقية والجنوبية ومن مختلف التخصصات ذات الصلة في وقت ألقى مدير إدارة العمليات الأمنية اللواء جمال العمامي كلمةً خلال الحفل.

وأوضح العمامي أهمية الورشة في تأمين العمليات الانتخابية وإعداد المناخ الآمن للمواطنين لممارسة حقهم في التصويت مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية فيما ألقى الوزير هو الآخر كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين.

وأكد أبو زريبة إيلاء وزارته وحكومة الاستقرار أهمية قصوى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في وقت تعكس فيه الدورات التدريبية والندوات وورش العمل هذا الالتزام الداعم للعملية الانتخابية والسعي لتعزيز ثقافة الأمن الانتخابي.

وشدد الوزير على سعي الوزارة لتوفير بيئة آمنة ومنصفة لإجراء الانتخابات وضمان حق المواطنين في التعبير عن آرائهم بحرية ونزاهة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن

شمسان بوست / عدن:

دشن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن جهود الوزارة في تطوير المنظومة المعلوماتية والإلكترونية للأحوال المدنية وارتباطها بكافة المعاملات التجارية والمالية والإدارية لمؤسسات الدولة.

وأطلع الوزير الأشول، على سير إجراءات إصدار الهوية الوطنية بالبطاقة الذكية والتي تسير بكل سلاسة ويسر.. مشيداً بجهود قيادة المصلحة وفرق الحقائب المتنقلة التابعة لها وما يقومون به من جهود كبيرة وعمل متميز من أجل خدمة المواطنين وتجنب الازدحام، مؤكدا أن البطاقة الذكية تعد طفرة نوعية في العالم الرقمي لما تمتلكه من مميزات وخدمات معلوماتية ستسهم بشكل كبير في أتمتة البيانات بطريقة حديثة ومتطورة.

من جهته، أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، إلى أهمية إصدار البطاقات الشخصية بالشريحة الذكية عبر بصمات الأصابع والوجه بطريقة أكثر حداثة، والحصول على وثائق إثبات الهوية وبطريقة موثوقية لتسهيل التعامل مع الانظمة الالكترونية والمعلوماتية من خلال هذا المشروع الوطني الهام الذي يشمل كافة المحافظات المحررة، مشيرا الى أن أنظمة الحماية الرقمية العالية التي تتميز بها البطاقة الذكية تم تصميمها بالتعاون مع شركات عالمية في مجال أنظمة التحقق وتشفير البيانات، مؤكدا على أهمية حصول المواطنين على البطاقة الذكية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البطاقة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة
  • القاهرة الإخبارية: مجلس الدستور بإيران يستعد لإجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوما
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • عرس انتخابي.. الجامعة الأردنية تهيب بطلبتها الالتزام وصناعة انتخابات نزيهة
  • انتخابات نادي صور مُهددة بالبطلان.. ومرشحون يطالبون بالالتزام بالأحكام القضائية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية
  • رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته الانتخابي في انتخابات نادي قضاة مجلس الدولة