أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون استمرار الضربات الجوية ضد أهداف للحوثيين في اليمن حال الإضطرار لذلك وعدم إيقاف الحوثيين لهجماتهم على السفن.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ خلال مؤتمر صحفي إن واشنطن ليست في حالة حرب مع الحوثيين، وأنها تتحرك فقط دفاعاً عن النفس في مواجهة إمكانات الحوثيين.

ودعت الحوثيين إلى وقف اعتداءاتهم وهجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وضمان أمن الملاحة الدولية.

هذا ايضا ما قاله الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس 18 يناير/كانون الثاني، بإن الضربات على الحوثيين ستستمر في البحر الأحمر، حتى مع اعترافه إلى الآن بأنها لا تردع الجماعة عن العدوان في المنطقة.

وقال “بايدن” للصحفيين في البيت الأبيض: “ضرباتنا ضد الحوثيين قد لا توقفهم لكننا مستمرون في تنفيذها”، طبقا لما أوردت شبكة CNN الأمريكية.

وعندما سُئل، عما إذا كانت الضربات ناجحة، أجاب الرئيس: “عندما تقول إنها ناجحة، هل ستوقف الضربات الحوثيين (عن هجماتهم)؟” وقال: “لا”. “هل ستستمر؟”، وأضاف: “نعم”.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن تنفيذ، جولة رابعة من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، بعد ساعات من استهداف سفينة أميركية في خليج عدن.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى، في بيان، إنه تم قصف أربع عشرة منصة صواريخ كان الحوثيون قد جهزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف الجيش الأمريكي أنه شن ضربات على صاروخين مضادين للسفن في مناطق سيطرة الحوثيين، كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر وعلى استعداد للانطلاق.

من جانبها، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، امس الخميس إن قصفا أمريكيا بريطانيا استهدف محافظات الحديدة وتعز وذمار والبيضاء وصعدة.

كما أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغا عن حادث على بعد 85 ميلا جنوب شرق الشحر في حضرموت.

وأضافت الهيئة أن السلطات تحقق في الحادث، مجددة تنبيهها للسفن بالعبور بحذر والابلاغ عن أي نشاطات مشبوهة.

وفي سياق متصل قالت شركة إمبري البريطانية للأمن البحري إن ناقلة أميركية ترفع علم جزر مارشال أبلغت عن اقتراب أربع مسيرات منها والإحاطة بها على بعد 87 ميلاً بحرياً جنوب شرقي المكلا.

وأضافت أن الناقلة الأميركية لم تبلّغ عن أضرار أو إصابات وواصلت رحلتها، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن سقوط إحدى الطائرات المسيّرة في الماء.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع:المدافع الأمريكية سلمت للبيشمركة بأمر من القائد العام محمد السوداني

آخر تحديث: 21 شتنبر 2024 - 10:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضحت وزارة الدفاع العراقية ، امس الجمعة، تفاصيل تسليم مدافع هاوتزر الامريكية الصنع لقوات البيشمركة.وقالت الوزارة في بيان ؛ إنه “رداً على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن موضوع مدافع هاوتزر عيار (105) ملم، المخصصة لقوات البيشمركة، نود أن نبين أنه تم التعاقد على شراء المدافع في زمن وزير الدفاع عرفان الحيالي، وتم التعديل عليه في زمن وزير الدفاع  جمعة عناد”.واشار البيان إلى أنه “⁠تم دفع مبالغ المدافع قبل تشكيل الحكومة الحالية، و⁠وصلت المدافع الى ميناء ام قصر بتاريخ 20 تشرين الثاني 2023″، لافتا إلى أنه “⁠لم يتم تسلم المدافع الى وزارة البيشمركة رغم مرور سنة على وصولها في ميناء ام قصر”. ونوه إلى أنه “⁠تم تسليم المدافع بناءً على مذكرة السيد رئيس أركان الجيش للقائد العام للقوات المسلحة وبعد اتخاذ كافة التدابير اللازمة”.وأكدت وزارة الدفاع أن “قوات البيشمركة هي قوة وطنية لا يشك في ولائها للعراق، وأن موضوع المدافع المذكورة سابقاً تم قبل أكثر من سبع سنوات ولم يتم تسليم المدافع إلا بعد اتخاذ كافة التدابير  الخاصة بهذا الموضع”.

مقالات مشابهة

  • خريطة سقوط الأمطار.. اعرف المحافظات الأكثر تأثرا خلال الـ3 أشهر المقبلة
  • الخارجيــة تُـرحِّــب بـالموقف المــصري إزاء الترتــيبـات الأمنيـــــة للبــــــحر الأحـــــمر
  • الخارجية اليمنية ترحب برفض مصر انخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به
  • الخارجية ترحب برفض مصر انخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به
  • وزارة الدفاع:المدافع الأمريكية سلمت للبيشمركة بأمر من القائد العام محمد السوداني
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين
  • رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات
  • ارتفاع التأمين في البحر الأحمر مع توحش هجمات الحوثيين
  • جولة تفقدية لمخرات السيول بـ شلاتين استعدادًا لموسم الأمطار في البحر الأحمر