قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الجمعة، الموافق التاسع عشر من يناير 2024، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة وفريق Rally Society شاركا في حفل افتتاح معرض ذوى الهمم والإرادة للمنتجات الحرفية، والذي نظمته محافظة مطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمشاركة 50 عارضًا من ذوى الهمم وأسرهم  بمنتجاتهم من الصناعات اليدوية والحرفية.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، أن مشاركة نادي ريادة الأعمال بالجامعة جاءت بتعريف العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها النادي من الاستشارات الفنية والقانونية في مجال ريادة الأعمال، وكذلك التوجيه بإتاحة الفرصة للحصول علي التمويل من خلال المشاركة في المسابقات التي ينظمها النادي برعاية أكاديمية البحث العلمي.

وأضاف رئيس جامعة مطروح أن مشاركة النادي بالتعريف بدورات الاحتضان التي تقدمها حاضنة الأعمال التكنولوجية "نماء" ضمن برنامج "انطلاق"؛ لتشجيع العارضين من ذوى الهمم للمشاركة مع تذليل كافة العقبات وتحقيق أقصى استفادة مع الترويج والتسويق الجيد لمنتجاتهم بما يعود عليهم اقتصاديًا.

كما قام الطلاب بالتعريف عن مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال"، وهي مسابقة تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لطلاب الجامعات ومؤسسي الشركات لتقديم ومناقشة أفكار أعمالهم للحصول على فرص للتمويل بمساعدة خبراء في مختلف المجالات.

ريادة أعمال جامعة مطروح يشارك في “معرض ذوى الهمم” IMG-20240119-WA0007 IMG-20240119-WA0006 IMG-20240119-WA0008 IMG-20240119-WA0005 IMG-20240119-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح معرض ذوى الهمم الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ریادة الأعمال جامعة مطروح ذوى الهمم IMG 20240119

إقرأ أيضاً:

عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي تعيين عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال عمرو فتوح رئيس اللجنة في أول تصريح له عقب توليه منصبه، إن أهداف اللجنة هو تعزيز روح ريادة الأعمال بين أعضاء الجمعية وتشجيعهم على تأسيس مشاريع صغيرة ناجحة، ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاستدامة والنمو. وتوفير التدريب والإرشاد للرواد في مجال إدارة وتطوير أعمالهم.

وتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء اللجنة لتحفيز التعاون والابتكار. وخلق فرص عمل جديدة من خلال دعم المشروعات الصغيرة.

وقال، إنه سيتم الاعداد حاليا لعدد من المشروعات تتضمن تنظيم دورات تدريبية وورش عمل حول ريادة الأعمال، التسويق، إدارة المشاريع، والابتكار.

و أضاف أن من بين الأهداف، تقديم استشارات مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة لدعمهم في تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم. وتوفير معلومات حول فرص التمويل المتاحة لرواد الأعمال، بالإضافة إلى تقديم دعم في إعداد خطط الأعمال. وتنظيم فعاليات شهرية أو ربع سنوية لتبادل الخبرات وبناء شبكات التواصل بين أعضاء اللجنة.

بالإضافة إلى تنظيم مسابقات لتشجيع الإبداع والابتكار بين أفراد الجمعية، مع منح جوائز مالية لأفضل الأفكار.

من جانبه قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن المجلس قرر إتاحة الفرصة لضم عناصر وكوادر من شباب رجال الأعمال وتولي المناصب القيادية والإدارية بالجمعية لزيادة فاعلية الجمعية خلال المرحلة المقبلة وتوسيع قاعدة المشاركة لخدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • هيئة الاستثمار تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • «العامة للاستثمار» تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس نادي ريادة الأعمال بالمنطقة
  • اختتام قمة تكني القاهرة بمشاركة 25 ألف زائر و180 مستثمرا و500 شركة ناشئة
  • "رامب" لذوي الهمم بالنصب التذكاري أمام ديوان محافظة الشرقية بالزقازيق