شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الوطنية للصحافة العاصمة الإدارية رغبة صادقة في تطوير الجهاز الإداري للدولة، قال المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تُمثّل نقلة نوعية وفكرية في منظومة العمل بالدولة، ورغبة .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الوطنية للصحافة": العاصمة الإدارية رغبة صادقة في تطوير الجهاز الإداري للدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الوطنية للصحافة": العاصمة الإدارية رغبة صادقة في...

قال المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تُمثّل نقلة نوعية وفكرية في منظومة العمل بالدولة، ورغبة صادقة في تطوير الجهاز الإداري للدولة، ورفع كفاءته، وتحسين أدائه، بما يتفق مع مُفردات ومتغيرات العصر، والتي تعكس رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده الهيئة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث استعرضت الهيئة في اجتماعها، أحدث المُستجدات والتطورات الخاصة باستغلال واستثمار الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية، وما اتّخذته الهيئة من إجراءات لحل المشكلات المرتبطة ببعض الأصول الأخرى، تمهيدًا لبدء إجراءات استغلالها.

كما استعرضت الهيئة اللمسات النهائية لإطلاق "موقع سبوت" بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من مرحلة البث التجريبي، وحل بعض المشكلات التقنية.

وكانت قد عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، اجتماعًا اليوم الإثنين، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء الاجتماع بحضور المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله، وأسامة أبو باشا، والشيماء عبد الإله، أعضاء الهيئة، ومروة السيسي الأمين العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العاصمة الإداریة الجدیدة الوطنیة للصحافة

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي

ألغت المحكمة الآدارية العليا، حكم أول درجة الصادر من محكمة القضاء الإداري، المتضمن عدم اختصاصها بنظر دعوى حارس قضائي بمحكمة جنوب القاهرة، لإلغاء قرار رفع اسمه كحارس ومصفي ووكيل دائنين بجدول الخبراء، بعد إصابته بانزلاق غضروفي، وأمرت المحكمة بنظر الدعوى من جديد بهيئة مغايرة أمام محكمة القضاء الإداري.
حمل الطعن رقم 20681 لسنة 65 ق. عليا.

بداية الواقعة، أنه كان مقيدًا بجدول الخبراء بمحكمة جنوب القاهرة كحارس ومصفي ووكيل دائنين ونظرا لإصابته بانزلاق غضروفي تقدم بطلب إلى الجهة الإدارية بإعفائه مؤقتا من إسناد أي قضايا له، ولقد برهن على ما ذهب إليه بشهادات طبية رسمية، إلا أنه فوجئ بصدور القرار المطعون فيه بالمخالفة للواقع والقانون، مما جعله يلجأ لساحات المحاكم.

ولكن عام ٢٠١٨، حكمت المحكمة بعدم اختصاصها نوعيا بنظر الدعوى، وإحالتها بحالتها إلى المحكمة الإدارية العليا للاختصاص، وأبقت الفصل في المصروفات. 
   

وقالت المحكمة، أوجب المشرع على هذه اللجنة  ( لجنة التظلمات) إبلاغ قرارها الصادر في التظلم إلى وزارة العدل، مما يقطع بأن ما تصدره لجنة قيد الخبراء ولجنة التظلمات المشار إليهما ليست أحكام أو أعمال قضائية، ومن ثم تضحى هذه اللجنة التي أصدرت القرار الطعين لجنة قضائية ذات اختصاص إداري، ويكون ما يصدر عنها في هذا الشأن قرارًا إداريًا بامتياز تختص محاكم القضاء الإداري بالطعن عليه أمامها بوقف التنفيذ والإلغاء، فمن ثم وعلى هذا الوصف فإنه يخرج عن الاختصاص النوعي المعقود للمحكمة الإدارية العليا، وينعقد الاختصاص بنظره لمحكمة القضاء الإداري.

وإذ انتهت محكمة القضاء الإداري – الدائرة الثالثة عشر – إلى القضاء بعدم اختصاصها نوعيًا بنظر الدعوى وإحالتها إلى المحكمة الإدارية العليا ( الدائرة الرابعة ) للاختصاص، فإنه يكون قد جانبها الصواب وصدر حكمها بالمخالفة لصحيح حكم القانون متعين الإلغاء، الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والقاضي بعدم اختصاصها نوعيا بنظر الدعوى.

وبإعادة الدعوى رقم 49899 لسنة 70 ق إلى محكمة القضاء الإداري – الدائرة السابعة عشر – للفصل فيها مجددًا بهيئة مغايرة.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • اتفاقيتا تعاون بين ‫ديوان المظالم‬ ووزارة الشؤون البلدية وصندوق التنمية العقارية