20 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعرب رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون عن رأيه بأن عودة دونالد ترامب إلى منصب الرئاسة في الولايات المتحدة قد تكون “ما يحتاجه العالم الآن”.

وقال جونسون في مقال رأي له في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم الجمعة: “إذا نظرنا إلى الحقائق ليكون من الجائز أن نقول، وهذا ما أفعله الآن، إن رئاسة ترامب قد تكون ما يحتاج العالم إليه الآن بالذات”.

ودعا جونسون “لعدم شيطنة” ترامب، بل تقييم نتائج رئاسته بشكل عقلاني، وعدم اعتباره “ديكتاتورا مستقبليا”.

واعتبر جونسون سياسات ترامب الاقتصادية ناجحة، وذكر بأن إدارة ترامب بالذات قدمت صواريخ “جافيلين” المضادة للدبابات لأوكرانيا.

وفي معرض الحديث عن توقعاته بشأن سياسات ترامب المحتملة تجاه أوكرانيا، وردا على مخاوف من تقليص الدعم الأمريكي لها، كتب جونسون: “مهما قالوا عن الرئيس ترامب الآن، أنا لا أصدق أنه سيريد أن يبقى في التاريخ كرئيس ترك البلاد التي ساعدها في وقت سابق في الدفاع عن حريتها”.

واعتبر أن ترامب “لن يتمكن من جعل أمريكا عظيمة من جديد إن سمح الجمهوريون لروسيا بإهانة الغرب” في أوكرانيا.

وأعرب جونسون عن رأيه بأن ترامب “قد يكون أدرك أنه لا يمكن عقد أي صفقة” مع موسكو، ولذلك فإنه سيقدم لأوكرانيا “كل ما تحتاجه من أجل النصر”، حسب قوله.

وتذكر جونسون عددا من خطوات ترامب، بما فيها قصف سوريا في 2018 والقضاء على قائد “فيلق القدس” للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني السابق أن “هناك أسسا للاعتقاد بأن الغرب سيكون أقوى مع ترامب، والأوضاع في العالم ستكون أكثر استقرارا”، مرجحا أن ترامب كان سيوقف النزاع في أوكرانيا وسيمنع تفاقم الأزمة في الشرق الأوسط، لو كان رئيسا للولايات المتحدة.

ويذكر أن انتخابات الرئاسة ستجري في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر عام 2024. ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي العام بوصفه السياسي الأوفر حظا للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهد بحظر توطين لاجئي غزة ومواجهة حماس إذا انتخب رئيساً

خاطب دونالد ترامب، الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، تجمعاً مؤيداً لإسرائيل في واشنطن مساء الخميس، متعهداً بحظر دخول اللاجئين من قطاع غزة إذا تم انتخابه رئيساً مرة أخرى. وأكد أن إدارته ستتصدى لما وصفه بـ"التهديد الإرهابي" لحركة حماس.

اعلان

خلال مشاركته في فعالية بعنوان "مكافحة معاداة السامية في أميركا"، أعلن ترامب أن فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيؤدي إلى "القضاء على التعصب والكراهية"، مع التركيز على مواجهة "الخطر" الذي تمثله حركة حماس على اليهود.

وأوضح أنه في حال عودته للرئاسة، سيعمل على منع توطين اللاجئين من المناطق المتأثرة بما وصفها بـ"الإرهاب". واعتبر أن هذه الانتخابات تشكل نقطة تحول مهمة لأميركا وإسرائيل، مؤكداً أن دعمه لإسرائيل يتجاوز ما قدمه أي رئيس أميركي سابق.

وأشار ترامب أيضاً إلى هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، واصفاً إياه بأنه "أكبر مأساة للشعب اليهودي منذ الهولوكوست"، مضيفًا أن هذا الهجوم "لم يكن ليحدث لو كنتُ في الرئاسة".

Relatedقراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامبترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"ترامب يوقع مرسوما للتصدي لمعاداة السامية في الجامعات ومنتقدوه يرون فيه مساسا بحرية التعبيرترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة"

ذكر ترامب أن اليهود الأميركيين يواجهون "أسوأ موجة من معاداة السامية منذ أجيال"، مشيراً إلى أن هذه التهديدات تأتي من "معادي السامية والمتعاطفين مع حماس".

مؤيد لترامب يرتدي الكيباه قبل أن يلقي الرئيس السابق دونالد ترامب كلمة، خلال فعالية ”مكافحة معاداة السامية في أمريكا“، واشنطن، الخميس، 19 سبتمبر 2024،Jose Luis Magana/AP

كما انتقد ترامب المظاهرات الطلابية المناهضة للاعتداءات الإسرائيلية على غزة، مشيرًا إلى أن منافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس كامالا هاريس، لم تتخذ خطوات كافية لمواجهة هذه الظاهرة في الجامعات. وأوضح أنه سيسحب الاعتمادات من المؤسسات التي تسمح بـ"نشر الدعاية المعادية للسامية".

الحساب الرسمي لدونالد ترامب عبر موقع تروثAP Photo

واختتم ترامب بالقول إنه في حال انتخابه، ستقوم إدارته خلال الأسبوع الأول بإبلاغ رؤساء الجامعات بضرورة وقف أي تحريض ضد اليهود، محذراً من أن عدم الالتزام قد يؤدي إلى فقدان اعتماد المؤسسات التعليمية والدعم الضريبي الفدرالي. كما أكد أن أي مؤسسة تسمح بالعنف أو التهديدات ضد الطلاب اليهود ستتحمل المسؤولية وفقًا لقانون الحقوق المدنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائم "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن دونالد ترامب قطاع غزة حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود يعرض الآن Next سيلفيو برلوسكوني ينتصر بعد رحيله: محكمة الاتحاد الأوروبي تحكم لصالحه في نزاع مصرفي طويل الأمد يعرض الآن Next اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" المشفرة اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهقطاع غزةجنوب لبنانأوروباإيطاليافيضانات - سيولغزةحرائق غاباتداعشدونالد ترامبالإرهاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان
  • زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية
  • لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين
  • السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • روسيا: الغرب "يلعب بالنار" في أوكرانيا
  • قادة العالم يحضرون الجمعية العامة للأمم المتحدة مع تزايد الأزمات واحتدام الصراعات
  • فون دير لاين تصل أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الشتاء
  • ترامب يتعهد بحظر توطين لاجئي غزة ومواجهة حماس إذا انتخب رئيساً