يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم، اليوم السبت، 110 رحلات طيران دولية، تقل على متنها آلاف السياح الأجانب، بحسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مطار الغردقة يستقبل آلاف السائحين

وأشار أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إلى وصول 110 رحلات دولية قادمة من أوروبا تقل حوالي 22 ألف سائح.

وذكر لـ«الوطن»، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات أوضح أن مطار الغردقة الدولي يستقبل اليوم السبت 77 رحلة دولية، تقل على متنها قرابة 15 ألف سائح من مختلف الجنسيات، فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولي 33 رحلة طيران دولية تقل على متنها قرابة 7 ألاف سائح من مختلف الجنسيات.

استقبال السياح بالورود 

ولفت «علي» إلى استقبال السياح الأجانب بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق، وعمل برامج وفقرات ترفيهية ومهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحي.

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مرسى علم رحلة طيران مطار

إقرأ أيضاً:

استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنه "بعد انقطاع لأكثر من ثماني سنوات، استقبل مطار البصرة الدولي رحلات الشركة العربية للطيران من مطار الشارقة الدولي"، مبينة أن "الشركة العربية للطيران سوف تنفذ ثلاث رحلات أسبوعياً عبر ذلك الخط، الذي توقف العمل فيه قبل أكثر من ثماني سنوات".

وذكرت أن "الرحلات الجوية ستنفذ خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كلّ أسبوع"، معتبرة أن "استئناف العمل في هذا الممر الجوي، إضافة مهمة ودعماً كبيراً للنقل الجوي بين البلدين الشقيقين".

يشار الى أن توجيهات الوزير رزاق محيبس السعداوي تنص على زيادة الوجهات الدولية في المطارات العراقية، بالشكل الذي يعزز النشاط السياحي والتجاري مع دول المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات