يبحث المواطنون عن أكثر الأماكن دفئًا، تزامنًا مع فصل الشتاء وشهر طوبه الجاري، وهو أكثر أوقات العام برودة، وتضم محافظة البحر الأحمر 7 مدنٍ، هي الأكثر دفئًا بين مدن محافظات مصر، إذ تتراوح درجات الحرارة بين مدنها بين 28 درجة نهارًا إلى 18 درجة ليلًا.

مدن البحر الأحمر أكثر دفئا 

وأشارت غرفة عمليات البحر الأحمر، في بيان، إلى ارتفاع تدريجي في درجة الحرارة خلال الأيام المقبلة في مدن المحافظة، التي تعتبر من أفضل المدن دفئًا في فصل الشتاء، وهي مدن رأس غارب، والغردقة، وسفاجا، ومرسى علم، وحلايب وشلاتين، وأبو رماد.

 

درجات الحرارة في مدن البحر الأحمر 

تشير التوقعات، إلى أن درجات الحرارة، غدا الأحد، في مدن البحر الأحمر، طبقًا لبيان غرفة عمليات المحافظة، هي: 

- رأس غارب: الحرارة العظمى 27 درجة والصغرى 16 مئوية.

- الغردقة: درجة الحرارة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجات مئوية.

- سفاجا: العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجات مئوية.

ـ مرسي علم: درجة الحرارة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجات.

- شلاتين: درجة الحرارة العظمي 28  الصغرى 17 درجات مئوية.

- حلايب: درجة الحرارة العظمي 25  الصغرى 18 درجات.

- أبو رماد: درجة الحرارة العظمي 27  الصغرى 17 درجات مئوية.

أفضل مدن العالم 

وأشار الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنّ مدن البحر الأحمر ينصح بزيارتها، شتاءً إذ الأجواء الدافئة والطقس المعتدل والشمس المشرقة، خاصتا أن مدن البحر الأحمر تضم العديد من المزارات السياحية والجزر البحرية والمماشي السياحية والمحميات الطبيعية، في مدينة الغردقة التي أوصت المواقع العالمية بزيارتها واختارتها افضل مدن العالم للسفر خلال العام الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر المدن الأكثر دفئا مدن البحر الأحمر درجة الحرارة مدن البحر الأحمر درجة الحرارة درجة والصغرى درجات مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة