ثمن الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إعلان لدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن متابعة الخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطني، التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلساته المنتهية أعمالها في أغسطس 2023، مؤكدا أن ذلك يؤكد جدية الحكومة في تفعيل هذه التوصيات وترجمتها إلي قرارات وتشريعات تساهم في تحسين الأوضاع على كل الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وهو ما يقطع الطريق أمام المشككين في جدية الحوار.

المرحلة الثانية من الحوار الوطني

وقال «الهضيبي»، في بيان، إن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستكون أكثر فاعلية وعملية، خاصة بعد إعلان الحكومة عن تقديم وثيقة أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسية الجديدة 2024-2030، وعلى الحوار الوطني الاستماع إلى آراء الخبراء والمتخصصين بشأن أهداف وآليات الوثيقة، الأمر الذي يؤكد أن القيادة السياسية تتابع بكل دقة ما يدور من مناقشات على مائدة الحوار.

تطوير النمو الاقتصادي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الوثيقة تحمل تصورا لتطوير النمو الاقتصادي ودوره في نهضة مصر، والسياسات الاقتصادية وما تهدف إليه من دعم واستقرار للاقتصاد الكلي، ودور القطاعات الاقتصادية في قيادة النهضة، وتحقيق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، وحياة ترقى لطموحات المصريين، لافتا إلى أن  الوثيقة ترتبط بالأعوام الستة القادمة (2024-2030)، وهي فترة الرئاسة الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد النائب ياسر الهضيبي، أن نجاح الحوار الوطني في أن يكون منصة لمناقشة كل القضايا الوطنية بمشاركة جميع أطياف المجتمع المصري دون تمييز أو إقصاء، كان ضرورة وطنية لمواجهة ما تتعرض له مصر والمنطقة من تحديات بسبب التوترات الإقليمية التي تتطلب جبهة داخلية متماسكة ومترابطة خلف هدف واحد هو مصلحة الدولة المصرية، وكيفية عبور التحديات الراهنة ومواصلة مسيرة البناء والنهضة التي بدأت منذ سنوات ماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الوفد حزب الوفد الهضيبي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مسجد الطنبغا المارداني يستعيد بهاءه وسط القاهرة التاريخية». 

يطل جامع الطنبغا المارداني الأثري بأحد أروقة الممشى السياحي بحي الدرب الاحمر وسط القاهرة التاريخية، إذ يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن الهجري، ويتميز بطابعه المعماري الفريد كحال أغلب المباني الأثرية بشارع باب الوزير. 

انتهاء المرحلة الثانية من ترميم جامع الطنبغا المارداني.. "صور" مسجد العارف بالله بسوهاج.. قصة جامع يرجع تاريخه للقرن الثامن الهجرى

وبعد مرور 6 سنوات على إغلاق الجامع من أجل الترميم تمت إعادة افتتاحه رسميا بعد استعادة رونقه، إذ تم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع الترميم ليكون متاحا ومجددا أمام المصلين والزائرين. بدأت أعمال ترميم المسجد بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة الأغاخان عام 2018.

 وتم افتتاح أعمال المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر عام 2021، بينما استمرت أعمال المرحلة الثانية لنحو عام ونصف العام، قبل ان يكون جاهزا لاستقبال المصلين مجددا.

ويزين المدخل الرئيسي للمسجد بزخارف هندسية وقطع رخام، وتم ترميم الجزء الخارجي للمسجد ومئذنته في المرحلة الأولى. 

مقالات مشابهة

  • قادة أمريكيون: الحملة ضد الحوثيين “أكثر معركة بحرية كثافة” منذ الحرب العالمية الثانية
  • طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • أمريكا: الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • أسباب الدعوة لاستبعاد المؤتمر الوطني وواجهاته من أي دور في المرحلة الانتقالية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني