قاد حميد موروكو سليمان، المنتخب التنزاني لكسب أول نقطة له في العرس الإفريقي، بتعادل مع زامبيا بهدف لمثله، بعد تعيينه مدربا لملوك الطوائف خلفا لعادل عمروش، المقال من منصبه، جراء تصريحاته المستفزة في حق المغرب، وكذا العقوبات المسلطة عليه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان “موروكو”، قريبا من قيادة تنزانيا لتحقيق النقاط الثلاث، لولا عدم تركيز اللاعبين في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت المنتخب المذكور بزامبيا، التي تمكنت من تعديل النتيجة، بالرغم من النقص العددي، ليدخل بذلك رفاق سايمون مسوفا المنافسة بنقطة تحيي آمالهم في التأهل إلى ثمن النهائي، رفقة المنتخب الوطني المغربي عن المجموعة السادسة.

وكان الاتحاد التنزاني لكرة القدم، قد أعلن، أنه تم تعيين حميد موروكو سليمان، مدربا جديدا للمنتخب، بعد إيقاف عمروش لـ 8 مباريات، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار، من قبل اللجنة التأديبية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جراء التصريحات التي أدلى بها لإحدى القنوات التلفزيونية الجزائرية،

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت استدعاء الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا اليوم للمثول أمامها، على خلفية تصريحاته التلفزيونية التي هاجم خلالها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واتهمه بالتحكم في تعيينات الحكام ومواعيد مباريات أسود الأطلس.

وحاول عمروش تلطيف الأجواء في الندوة الصحفية التي سبقت مباراة تنزانيا والمنتخب المغربي، بعدما قام بتقديم اعتذار رسمي للمغرب، مشيرا إلى أنه ما قصده هو أن المغرب أصبح مثل مصر سابقا، له حضوره القوي داخل الكاف ليدافع عن مصالحه وليس شيئا آخر.

وكان الجزائري عمروش، قد قال إن “المنتخب التنزاني طالب بلعب المباراة أمام المغرب ظهرا، لكن الجامعة فرضت برمجتها مساء، هم يختارون حتى الحكام. هذا يعني أنك تلعب أمام منتخب كبير وأمور خفية أخرى”.

ومن جهته استنكر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، تصريحات عماد عمروش، التي أساء فيها لكرة القدم المغربية، و قال “تصريحات مدرب المنتخب لا أساس لها، ولا تعبر مطلقاً عن رأي الاتحاد التنزاني”، منوهاً بالدور الذي تلعبه المملكة في تطوير لعبة كرة القدم في إفريقيا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي حميد موروكو عادل عمروش منتخب تنزانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي عادل عمروش منتخب تنزانيا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا

زنقة 20. الرباط

فاز المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، على نظيره الاسكتلندي (5-1)، في المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، ضمن المجموعة الأولى، على أرضية ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ.

ولم ينتظر حامل اللقب ثلاث مرات، سوى عشر دقائق لافتتاح التسجيل عبر المهاجم الشاب فلوريان فيرتس، وأضاف موسيالا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 19. واحتسب الحكم ضربة جزاء مع طرد مباشر لبورتيوس في الدقيقة 45، نفذها بنجاح مهاجم أرسنال الإنجليزي كاي هافيرتس، معلنا الهدف الثالث لفريقه.

وضغط المنتخب الألماني كثيرا في الشوط الثاني، حيث أفلح في توقيع الهدف الرابع، عبر مهاجم بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 68. قبل أن يقتنص المنتخب الاسكتلندي هدفا بمساعدة من مدافع “دي مانشافت” روديغر في الدقيقة 88. واختتم أصحاب الأرض مهرجان الأهداف عبر البديل إيمري دجان في الدقيقة 93.

وعن المجموعة ذاتها، يواجه السبت، المنتخب السويسري نظيره المجري.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • يورو 2024.. صدمة قوية لمنتخب كرواتيا قبل مواجهة إسبانيا
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"
  • هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025