يعاني الكثير من تلقي مكالمات عشوائية وغير مرغوب فيها لا نهاية لها، الأمر الذي يزعجك وينتهك خصوصيتك، وعلى الرغم من حظر المكالمات إلا أنه قد لا يكون أمرًا فعالًا بالنسبة لكل المستخدمين. 

 

ويتمتع مستخدمو هواتف آيفون بخيار حظر أرقام محددة، ولكن هذه الطريقة تحظر المكالمات من هذا الرقم فقط إلا أن خدمة Incognito، وهي خدمة مخصصة لإزالة البيانات الشخصية، قد تنهي مثل هذه المتاعب بحسب 9to5Mac.

 

 

وتعد الإستراتيجية الأكثر فعالية للتخلص من المكالمات غير المرغوب فيها لجميع مستخدمي الهواتف الذكية هي إبقاء رقمك بعيدًا عن أيدي مرسلي البريد العشوائي. 

 

ويقوم وسطاء البيانات ومواقع البحث عن الأشخاص بجمع المعلومات الشخصية وبيعها، لذا فهم سبب كبير وراء حصولك على كل تلك المكالمات الآلية والمكالمات غير المرغوب فيها. ويريدون بيع معلوماتك الشخصية قدر الإمكان لأن هذه هي الطريقة التي يجني بها وسطاء البيانات الأموال.


ويتميز تطبيق Incognito بإزالة البيانات الشخصية هذه العملية المرهقة نيابةً عنك، مما يضمن بقاء رقمك خاصًا ويسمح لك بجعل المكالمات غير المرغوب فيها شيئًا من الماضي. ويستغرق الإعداد بضع دقائق فقط - فقط أخبر Incognito بالبيانات الشخصية التي تريد إزالتها.

 

وفقًا لـ 9to5Mac فإن تطبيق Incognito من شركة Surfshark للأمن السيبراني، يلتزم بشكل صارم بإجراءات الإزالة الخاصة بكل شخص ويتعامل مع تفاعلات وسيط البيانات الإضافية مثل طلبات الرفض. 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عصر التكنولوجيا المتقدمة، أصبح اختراق الهواتف الذكية مشكلة متزايدة تهدد خصوصيتنا وأمان معلوماتنا الشخصية. يمكن للقراصنة الوصول إلى بياناتك الشخصية واستخدامها بطرق ضارة، مما يجعل التعرف على علامات التحذير وكيفية التعامل معها أمراً ضرورياً. نقدم لكم في هذا التقرير العلامات التي تشير إلى اختراق هاتفك والخطوات اللازمة للتعامل معها وحماية جهازك.

علامات تشير إلى اختراق هاتفكاستنزاف البطارية بسرعة: إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تنفد بسرعة غير معتادة، فقد يكون هناك تطبيقات ضارة تعمل في الخلفية تستهلك الطاقة.ارتفاع درجة حرارة الهاتف: يسخن الهاتف أحيانًا عند الاستخدام الكثيف، ولكن إذا كان يسخن بشكل غير طبيعي حتى عند عدم الاستخدام، فقد يكون هذا مؤشرًا على وجود برمجيات ضارة.استهلاك البيانات بشكل غير طبيعي: لاحظت زيادة كبيرة في استهلاك بيانات الإنترنت دون سبب واضح؟ ربما يكون هناك تطبيقات خبيثة ترسل البيانات من هاتفك.إعلانات غير مرغوب فيها: ظهور إعلانات غير عادية على شاشة هاتفك حتى عندما لا تستخدم التطبيقات يمكن أن يكون علامة على وجود برمجيات إعلانية ضارة.تطبيقات غير معروفة: إذا وجدت تطبيقات لم تقم بتثبيتها على هاتفك، فقد يكون هذا دليلاً على اختراق جهازك.أداء بطيء وغير مستقر: بطء الهاتف أو تعطل التطبيقات بشكل متكرر قد يكون بسبب برامج ضارة تستهلك موارد النظام.رسائل غير مألوفة: تلقي رسائل نصية أو إشعارات غريبة، أو إذا لاحظت إرسال رسائل من هاتفك دون علمك، فقد يكون ذلك علامة على اختراق.كيفية التعامل مع اختراق هاتفكتغيير كلمات المرور: بادر فورًا بتغيير كلمات المرور لجميع حساباتك، وخاصة الحسابات الهامة مثل البريد الإلكتروني والحسابات البنكية.إزالة التطبيقات المشبوهة: قم بمراجعة التطبيقات المثبتة على هاتفك واحذف أي تطبيقات لم تقم بتثبيتها أو تبدو مشبوهة.إعادة تعيين إعدادات المصنع: إذا كنت تشك في أن هاتفك مخترق بشدة، قم بإعادة تعيين إعدادات المصنع. تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك الهامة أولاً.تحديث نظام التشغيل والتطبيقات: تأكد من أن نظام تشغيل هاتفك وجميع التطبيقات مثبتة على أحدث إصدار، حيث تشمل هذه التحديثات عادة إصلاحات أمنية هامة.استخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات: قم بتثبيت تطبيق موثوق لمكافحة الفيروسات على هاتفك وقم بفحص النظام بانتظام.التواصل مع مزود الخدمة: إذا كنت غير قادر على حل المشكلة بنفسك، تواصل مع مزود خدمة الهاتف الخاص بك للحصول على دعم إضافي.مراجعة الأذونات: راجع أذونات التطبيقات المثبتة وتأكد من أنها لا تمتلك أذونات غير ضرورية.

مع تزايد تهديدات الأمان السيبراني، يجب أن نكون أكثر يقظة بشأن حماية أجهزتنا الشخصية. من خلال معرفة علامات اختراق الهاتف والخطوات اللازمة للتعامل معها، يمكنك حماية بياناتك وخصوصيتك من المخاطر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • هآرتس تكشف كواليس اجتماع أمني رفيع.. بهذه الطريقة يريد بن غفير التعامل مع التظاهرات
  • نصائح من ذهب للتغلب على ارتفاع درجة حرارة هاتفك
  • رامي جمال يواصل الترويج لحفل ليلة الدموع بهذه الطريقة «صورة»
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها
  • أحمد الفيشاوي يتضامن مع غزة بهذه الطريقة (صورة)
  • Fitbit تكشف عن ساعتها الجديدة المخصصة للأطفال (فيديو)
  • مروان موسى يدعم القضية الفلسطينية في أولى حفلاته بهولندا بهذه الطريقة (صور)
  • كاسيميرو «غير المرغوب» مطلوب في الدوري السعودي