أخفق العدوان الصهيوني في غزة وعري الكيان العنصري أمام العالم كله، ومعه الغرب الذي يضخ المزيد من الدعم له.

أكثر من مئة يوم والعدوان متواصل ومع ذلك لا شيء غير خيبات العدوان.

هذا الحصاد المر جعل دهاقنة الإرهاب يفكرون بطريقة تعمل على إشراك العالم في حرب الكيان الصهيوني، من خلال طرح فكرة دولة فلسطينية منزوعة السلاح بدأ الحديث يتردد عنها ويعزف بايدن على هذا الوتر مع نتنياهو .

نزع السلاح، أي سلاح المقاومة هو شرط أولي لقيام دولة فلسطينية يطالب بها العالم ..هذا يعني كأن الكيان الصهيوني يقول : نحن نريد دولة فلسطينية منزوعة السلاح، لكننا غير قادرين وحدنا على نزع هذا السلاح.. هلموا كونوا معنا بذلك.. باختصار : مزيد من توريط العالم الغربي الذي يدعم الكيان الصهيوني، ونزع سلاح المقاومة ليس إلا محاولة يائسة لتوقيعها على صك استسلام يكون بمقدور الكيان الصهيوني بموجبه تكرار العدوان كل يوم وبصيغة مشروعة، والحجة جاهزة أنهم يتسلحون .

المعركة لما تنته بعد وهذه مقدمات أولية ومحاولات للحصول بالسياسة والتآمر على ما لم يستطيعوا تحقيقه بالعدوان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

الثورة نت../

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية العدوان الأمريكي البريطاني على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والإذاعة وميناء الصليف في محافظة الحديدة وتعز مساء الخميس ونتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

ووصف مؤتمر الأحزاب العربية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الهجوم الذي استهدف مدنيين بالإجرامي، يأتي في ذات الوقت الذي يستمر فيه الدعم اللامحدود من قبل أمريكا وبريطانيا للكيان الصهيوني الإرهابي الذي يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنطقة رفح، والإيغال في جرائمه ضد الإنسانية.

وأكد أن اليمن قيادة وجيشاً وشعباً خاض معركة ضد السفن الصهيونية والأميركية بهدف وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ودعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني وثبت قواعد اشتباك جديدة ما أسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار البيان إلى أن استمرار الاعتداءات وانتهاك سيادة اليمن، ووحدة أراضيه هو تجاوز واضح للقوانين والأنظمة الدولية وانتهاك لحقوق الإنسان، وتتحمل هذه الدول المسؤولية القانونية والإنسانية لاستمرار هذه الاعتداءات.

ودعا مؤتمر الأحزاب العربية المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بواجباتها القانونية والإنسانية لنصرة الشعب اليمني وإدانة الاعتداءات المستمرة على اليمن.

وجدد التأكيد على الموقف الثابت الداعم للشعب اليمني المقاوم وحكومته الذين يساهمون بفعالية في محور المقاومة ووحدة الساحات .. معبراً عن أحر التعازي للشعب اليمني وقيادته الشجاعة وإلى أسر الشهداء الذين ارتقوا جراء الاعتداءات الجبانة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لن تكون حلقة نصر لغزّة
  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • دولة ذات غالبية مسلمة تمنع دخول الإسرائيليين بسبب جرائم الكيان الصهيوني في غزة
  • خطورة الإعلام التضليلي المتصهين
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • جباليا ربت الصهاينة رغم مرارة الفقد