نعى مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ببالغ الحزن والأسي برئاسة الدكتور هاني هلال  رئيس مجلس أمناء الجامعة ووزير التعليم العالى الأسبق، ورئيس الجامعة  الدكتور عمرو عدلي، وجميع أسرة  الجامعة  من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، الفقيد الغالي الدكتور حسن عباس حلمي الذى وافته المنية  بعد مسيرة  حافلة بالعطاء للوطن، وهو والد الدكتور  شيرين حلمي عضو مجلس أمناء الجامعة .

وأشارت الجامعة خلال بيان لها، إلي أن لقد ترك الفقيد بصمات لا تنسى في ميدان الصناعة الدوائية الوطنية والبحث العلمي، كان نموذجًا فريدًا فى تخصصه وداعمًا رئيسيًا للبحث العلمي والتعليم، وساهم بشكل كبير في نهضة صناعة الدواء في مصر، ونسأل الله أن يكون ذلك في ميزان حسناته ويجعل مسيرته العطرة نبراسًا يضيء دروب العلم والصناعة في وطننا الحبيب.
وتابع الجامعة، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وأحبائه الصبر والسلوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس البحث العلمي الجامعة المصرية التعليم العالي الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مجلس أمناء الجامعة

إقرأ أيضاً:

برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى

اعتمد مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة ورئيسة مجلس أمنائها، إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة، وإطلاق برنامج بكالوريوس علوم في علوم البيانات، وعدد من التعيينات رفيعة المستوى باجتماعه في يونيو 2024.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: “تتمثل رؤيتنا للجامعة الأميركية في الشارقة بالتطوير والتحسين المستمر كمؤسسة تعليمية وبحثية ذات شهرة عالمية. وتشكّل إضافة ثلاثة مراكز بحثية أخرى توسيعاً مهماً لرؤيتنا الشاملة بينما نقوم بمعالجة التحديات التي يمر بها عالمنا ونتصدى للأسئلة الكبرى التي تواجه البشرية وكوكبنا. نحن محظوظون لأن لدينا مجلس أمناء يشاركنا هذه الرؤية ويدعمها من خلال القرارات التي تدفع الجامعة الأميركية في الشارقة إلى الأمام وتزيد من جاذبيتها كمؤسسة تعليمية بحثية رائدة ذات شهرة عالمية للتميّز الأكاديمي والبحثي”.
وأقر المجلس إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة هي مركز الدراسات العربية والحضارات الإسلامية، ومركز أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المتقدمة، ومركز أبحاث الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الذكية والروبوتات. ويأتي قرار المجلس هذا في أعقاب إطلاق ثلاثة مراكز بحثية متطورة في شهر مايو، تخصص كل منها لمعالجة تحديات عالمية مهمة ودفع عجلة الابتكار في مجالات تخصصه.
ويركز مركز الدراسات العربية والحضارات الإسلامية على تلبية الحاجة الملهة لتقديم رؤى شاملة حول التاريخ والثقافات والفنون والمجتمعات والاقتصاد الإسلامي وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدراسات العربية ومفرداتها ومجالات الذكاء اللغوي، والاستفادة من هيئة تدريسية راسخة في الجامعة تضم أكثر من 70 أستاذًا وأستاذة ناشطين في المجالات البحثية.
ويهدف مركز أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المتقدمة ليكون رائداً في أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المبتكرة متعددة التخصصات من أجل تحقيق تأثير عالمي وتلبية الاحتياجات الإقليمية. يدعم عمل المركز مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية النشطين في البحوث والدراسات، وبرامج دكتوراه وماجستير قوية، ومختبرات، ومرافق بحثية حديثة.
ويسعى مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الذكية والروبوتات ليكون مركزًا رئيسيًا للأبحاث والموارد لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية والخاصة بالإمارات العربية المتحدة، والذي تديره مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية الناشطين في مجالات البحث العلمي بدعم من برامج الدكتوراه والماجستير ذات الصلة في الجامعة والمختبرات والمرافق البحثية القائمة.
كما اعتمد أعضاء مجلس الأمناء إطلاق برنامج بكالوريوس في علوم البيانات يتماشى مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، ويستفيد من خبرات أقسام الرياضيات والإحصاء، وعلوم الكمبيوتر، وبرنامج نظم المعلومات وتحليلات الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة. ومن المتوقع إطلاق البرنامج الجديد في العام الدراسي 2026-2027.
وأقر المجلس أيضًا تعيين الدكتور ستيفن غريفيث نائباً لمدير الجامعة لشؤون الأبحاث، والدكتور محمد الترهوني نائبًا لمدير الجامعة ومسؤولاً للشؤون الأكاديمية بالإنابة. كما أقر المجلس تكليف علي السويدي بمنصب نائب المدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية بالإنابة، وشيماء بن طليعة بمنصب نائب مدير الجامعة للحياة الطلابية.
كما اعتمد المجلس خلال اجتماعه الموازنة التشغيلية العامة للجامعة، وموازنة البحوث والدراسات العليا، وموازنة المشاريع الرأسمالية للعام الأكاديمي 2024-2025.
واستعرض مجلس الأمناء استراتيجية التوطين في الجامعة، والدخول في شراكات مع عدد من البرامج الاتحادية لتعزيز القدرة التنافسية للموارد البشرية الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • جامعة عين شمس الثالث محليا والـ592 عالميًا في تصنيف QS العالمي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي 133 مرتبة