العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية في أعمال الاجتماع السنوي التاسع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية التي أقيمت بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من صندوق النقد العربي.

وتناولت أعمال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بمخاطر السياسة المالية في ظل تراجع معدلات النمو وارتفاع تكلفة التمويل، والاقتصاد الأخضر والتحول إلى الطاقات النظيفة والمتجددة، والإجراءات الحكومية المحققة والمرتبطة بالاستدامة.

وناقشت التفاعل بين السياستين المالية والنقدية وتأثيره على الأداء الاقتصادي، ودور السياسة المالية في دمج الاقتصاد غير الرسمي، بالإضافة إلى مناقشة التحديات الضريبية الناشئة عن الرقمنة.

وتخلل أعمال الاجتماع استعراض تجارب الدول في تعزيز شبكات الأمن الاجتماعي، وتوسيع الحيز المالي في ظل التطورات الدولية الراهنة، وتعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي.

ترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال الاجتماع سعادة عبدالله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير لاجتماع الدورة الاعتيادية الخامسة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في مايو المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أعمال الاجتماع المالیة فی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفى: مصر وضعت نفسها بمصاف الدول المتقدمة والمؤثرة فى السياسة الخارجية دوليًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد أيوب، الكاتب الصحفي، إن مصر وضعت نفسها في مصاف الدول المتقدمة والكبيرة والمؤثرة في السياسة الخارجية على الصعيد الدولي خلال آخر 10 سنوات، لافتا إلى أن مصر لديها انفتاح كبير على كافة الدول وعملت على توطيد العلاقات مع كافة الدول.

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن سياسة مصر الخارجية تساعدها على أن تكون عاملا مهما وأساسيا في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، لافتا إلى أن أذربيجان دولة مهمة لمصر في إطار دول حركة عدم الانحياز والتجمع الإسلامي، ولدينا معها علاقات تاريخية.

وأوضح الكاتب الصحفي أن أذربيجان مؤيدة لمصر فيما يتعلق بضرورة وقف الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية كأساس لتحقيق السلام في المنطقة، خاصة أن مصر تتحرك في مسارين لدعم القضية الفلسطينية، الأول يتمثل في حشد المواقف الدولية بتأكيد الرؤية المصرية، التي تشمل إقامة الدولتين ووقف العدوان الإسرائيلي وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • "أنتِ الأهم" تشارك في الحفل السنوي لبرنامج She Can بالجامعة الأمريكية
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • «أمنية» تُحقّق نجاحاً مشهوداً بملتقى «أمنية العالمي» بأبوظبي
  • دور متزايد للدول العربية في عملية تشكيل نظام عالمي متعدد
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • كاتب صحفى: مصر وضعت نفسها بمصاف الدول المتقدمة والمؤثرة فى السياسة الخارجية دوليًا