تابع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، سير الامتحانات للشهادة الإعدادية 2023 /2024 في يومها الخامس، حيث يؤدي اليوم طلاب الشهادة الإعدادية العامة البالغ عددهم 87068 طالب، الامتحان في 412 لجنة، في مادتي اللغة الإنجليزية،  والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما يؤدي نحو 3492 طالب من طلاب الإعدادية المهنية الامتحان في 25 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشر الامتحان في مادتي الرياضيات، والمجال الصناعي، حيث اطمأن وكيل الوزارة إلى عدم وجود أي مشكلات أو شكاوى من الامتحان على مستوى جميع اللجان بالإدارات التعليمية العشر.

وأكد وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل دائم ومستمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، حيث تم الاطمئنان إلى خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان البالغ عددها 437لجنة في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية، وحتى دخول اللجان، ويستمر أعمالها حتى نهاية اليوم والاطمئنان إلى عدم وجود مشكلات خلال سير الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية وكيل تعليم الغربية متابعة الامتحانات

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا، من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية الـ13، تعمل على مدار 24 ساعة، لتقديم الخدمة للطلاب وأولياء الأمور.

مناقشة الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة

وعقد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً لمناقشة أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، والتنبيه على التعليمات الخاصة برؤساء اللجان، بحضور رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس مدير عام التعليم العام، وطارق فودة وكيل كنترول قطاع الإسكندرية.

وقال إنّ دخول الطلاب إلى اللجان يبدأ من الساعة 8.25 صباحا بعد التفتيش على البوابة، وعدم تفتيش الطالب داخل اللجنة، والمرور بالعصا الإلكترونية، وتفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.

وأضاف أن المسؤولية تقع على «رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ» في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد بعدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، والتأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم، والالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حرصه على ضرورة تنفيذ التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تنظم العملية الامتحانية، موجها بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

وأوضح أنّه تم توفير سُبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنّه تم عقد بروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة والكهرباء لتوفير الخدمات.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • «10 مقرات».. بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية في الغربية 23 يونيو
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • «تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • «تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا