عقدت جامعة كفر الشيخ، اجتماعات مجالس إدارات الخدمة العامة والوحدات ذات الطابع الخاص ومركز الإرشاد النفسي ووحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، والسادة عمداء الكليات، وأعضاء مجالس ادارات الخدمة العامة والوحدات ذات الطابع الخاص ومركز الارشاد النفسي ووحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية.

واستهل رئيس جامعة كفر الشيخ أعمال المجلس بالاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024، والتأكيد على توفير المناخ المناسب لطلبة الجامعة أثناء تأدية الامتحانات وضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والارشادات المتبعة داخل اللجان لتحقيق اقصى درجة من الانضباط، كما تم التأكيد على سرعة الانتهاء من اعمال التصحيح والرصد وإعلان النتائج في اقرب وقت.

ناقش مجلس ادارة مركز الخدمة العامة موضوعات عدة منها تفعيل الدورات التدريبية التى تخدم طلاب وخريجي كليات الحقوق والتي تشمل الحماية القانونية من الهجمات السيبرانية، والجوانب القانونية والعلمية للطب الشرعي، ومواجهة جرائم الفساد وتعارض المصالح فى الوظيفة العامة.

وناقش مجلس ادارة الوحدات ذات الطابع الخاص عدة موضوعات منها الموافقة على بدء الانشطة للوحدات ذات الطابع الخاص وهي (مركز الاستشارات والتعليم المستمر بكلية طب الفم والاسنان - مركز تعليم الكبار - وحدة رصد المشكلات المجتمعية - مركز تأهيل ورعاية المصابين بكلية العلاج الطبيعي).

كما ناقش مجلس ادارة مركز الارشاد النفسي عدة موضوعات منها الشروع فى استكمال تأسيس مقر مركز الارشاد النفسي لاستقبال الحالات من طلبة الجامعة والخارج.

أيضاً ناقش مجلس ادارة وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية عدة موضوعات منها إنعقاد دورات تدريبية عن "تدوير المخلفات المنزلية والزراعية كمتطلب تنموي"، "عش الغراب - زراعة وانتاج وتسويق بديل للبروتين"، "إنتاج الطحالب كبديل طبيعي عن المخصيات والمكملات الغذائية والاعلاف غير التقليدية"، "الصناعات المنزلية بناء اقتصاديات متناهية الصغر" والمستهدف من هذه الدورات طلبة وخريجي الجامعة والمجتمع الخارجي.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على اتخاذ كافة الاجراءات والسبل الممكنة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعمل على تنمية الموارد الذاتية للجامعة، كما أكد سيادته على ترشيد الانفاق وتعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة للجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخدمة العامة الوحدات ذات الطابع الخاص جامعة كفر الشيخ مركز الارشاد النفسي المشکلات المجتمعیة ذات الطابع الخاص جامعة کفر الشیخ الخدمة العامة رئیس الجامعة مجلس ادارة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أظهر تصنيف «التايمز البريطانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة» لعام 2024، تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً في «Times Higher Education Impact»، حيث جاءت في المركز 601 - 800 عالمياً والرابع محلياً متقدمةً مركزاً عن العام الماضي من إجمالي أكثر من 2152 جامعة عالمية و46 جامعة مصرية حكومية.

الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، بالانجاز الذى تحقق، بحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز، مشيداً بالجهود المبذولة والخطوات التي اُتخذت نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية، مؤكداً التزام الجامعة بأهداف التنمية المستدامة المواكبة لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ۲۰۳۰.

أهمية الإعتراف الدولي والمكانة التي تحققها الجامعة 

كما أكد «الدرندلي» أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة هذه التصنيفات العالمية، حيث تدرك أهمية الاعتراف الدولي والمكانة التي تحققها جامعة الزقازيق على المستوى العالمي.

من جانبه، أشاد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة في تصنيف التايمز البريطانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لهذا العام.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن هذا التصنيف يُعد أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالمياً ، حيث يقيس تصنيف التأثير في دورته الخامسة مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

ومن جانبها أشارت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطور الأداء والتصنيف الدولى بأهمية تصنيف التايمز البريطانية، الذي يعتمد على مدى تحقيق الجامعة لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، موضحةً أن الجامعة تقدمت فى ترتيب 7 مؤشرات عن العام الماضى ومن أهمها: حصول الجامعة على المركز 97 عالمياً في مؤشر الطاقة النظيفة (SDG7)، وفي المركز 101-200 فى مؤشر القضاء التام على الجوع (SDG2) ، والمركز 201-300 في مؤشر لا للعنصرية (SDG 10)، وأيضاً المركز201-300 في مؤشر الحفاظ على المناخ (SDG 11)، متقدمةً أكثر من 200 مركز عن العام الماضي، كما تقدمت جامعة الزقازيق في مؤشر الصناعة والابتكار (SDG 9) أكثر من 100 مركزاً عالمياً، حيث جاءت في المركز 301-400 والثالث محلياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين