أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المواد الغذائية الضرورية إلى بوركينافاسو في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة للدولة في دعم الشعوب الصديقة.
وقال سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية أنه استمراراً للدور الرائد الذي تؤديه دولة الإمارات في العمل الإغاثي من خلال تقديم كل أشكال الدعم الإنساني وتوفير الاحتياجات الأساسية لكافة شعوب القارة الأفريقية الشقيقة والصديقة يأتي إرسال طائرة المساعدات الغذائية تلبية لاحتياجات الفئات الأكثر هشاشة من الأسر التي تعاني من تحديات الأمن الغذائي، وغالبيتها من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.


وأضاف سعادته أنّ إرسال الطائرة يأتي في إطار “المساهمة في دعم الجهود الوطنية والدولية لتوفير الأمن الغذائي لشريحة كبيرة من السكان في بوركينافاسو تعاني بشكل حاد، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين”.
وقال إن هذه المساعدات الإغاثية تأتي استمراراً لنهج الدولة الإنساني القائم على مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الحاجة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة الذي عُقد في الأردن، خاطبت الشعور الإنساني العالمي، أمام الأمن العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وممثلي وزعماء العالم بأكمله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية إكسترا نيوز مع الإعلامية يارا مجدي، أنّ الرئيس السيسي والشعب المصري يعنون بحق الفلسطينيين الذين تعرضوا لظلم لم يتعرض له شعب منذ أكثر من 75 عاما، لافتا أنّ دولة الاحتلال في حالة جنون بالبحث عن أي مكان أخضر يحرقونه وقتل البشر ودمار قطاع غزة بأكمله.

وتابع خبير السياسات الدولية: «دور مصر في دعم القضية الفلسطينية ثابت ومصر لن تخون ولن تفرط في القضية لأنها ليست مجرد وسيط بل هي شريك أساسي فيها، فدولة فلسطين جزء من الأمن القومي العربي وبالتالي جزء من الأمن القومي المصري».
 

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي