قال مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، الفنان جمال اللهو، اليوم الثلاثاء، إنه تم اختيار الفنان الكويتي محمد جابر الملقب بـ«العيدروسي»، شخصية الدورة السابعة من المهرجان، والمقرر انطلاقها الأحد المقبل.

وأضاف اللهون في مؤتمر صحافي عقد اليوم الثلاثاء في متحف الكويت الوطني، إن العيدروسي «فنان محبوب ومتميز وقدير وقدم الكثير للفن الكويتي وترك بصمة واضحة خلال مسيرته».

مادلين مطر لـ «الراي»: لهذا عانيتُ كثيراً منذ ساعتين حياة الفهد لـ «الراي»: أغيب عن الموسم الرمضاني للمرة الأولى منذ 27 عاماً منذ ساعتين

وأوضح أن المهرجان المستمر حتى 2 فبراير المقبل يتضمن أنشطة عدة تقام على مسرح المتحف الوطني منها عروض مسرحية وندوات تطبيقية.

وثمن اللهو دعم وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار والأمين المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، منوهاً بجهودهم الواضحة في إنجاح المهرجان.

وأفاد في تصريح لـ(كونا) بأن المهرجان سيتضمن ندوة فنية للفنان العيدروسي وورشة الأقنعة الفنية من أوكرانيا علاوة على استضافة عدد كبير من الضيوف والمشاركين من داخل دولة الكويت وخارجها.

ولفت إلى أن المهرجان سيشهد تقديم عرضين مسرحيين يوميا منها الحارس لفرقة تياترو المسرحية والمضحكاني لفرقة مسرح الخليج العربي من الكويت وساكن متحرك وغاوية البهاء من السعودية والمملوك من الإمارات ولولانا من الجزائر.

بدوره، عبر الفنان العيدروسي عن سعادته باختياره شخصية المهرجان لهذا العام مقدرا جهود القائمين عليه آملا أن يحقق النتائج المرجوة منه.

وعبر العيدروسي عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس المهرجان نظير سعيهم من أجل إصدار كتاب خاص يحكي مسيرته الفنية (1961 - 2022).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف عن فيلم ولاد رزق 3: «حبيت شخصية ربيع بسبب شقاوته وطيبة قلبه»

يواصل الفنان عمرو يوسف، تقديم شخصية ربيع في الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق الذي جرى طرحه في دور العرض السينمائية منذ عدة أيام، ونجح في أن يحتل المركز الأول باكتساح.

عمرو يوسف يتحدث عن مشاركته في فيلم ولاد رزق 3

وعن شخصية ربيع، قال الفنان عمرو يوسف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «ربيع كبر معايا وأنا كبرت معاه، هو كاركتر من أول جزء لما اشتغلنا في 2014، وحبيته بشقاوته ومتغيراته ونرفزته وقلبه الطيب، وزي ما أنا بدأت السلسلة دي من عشر سنين، النهارده أكيد الشكل والمضمون اتغير لعمرو يوسف وأكيد ده حصل لربيع».

عمرو يوسف: بنحاول نقرب بشخصيات العمل للحقيقة

وتابع عمرو يوسف حديثه قائلا: «إحنا بنحاول نقرب بشخصيات العمل للحقيقة علشان تكون واقعية ويصدقها الجمهور ويتعايش معاها، علشان كده ده اللي بيحصل لربيع في الجزء التالت».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • استعدادات واسعة لمهرجان جماعة كركوك الثقافي الدولي الثاني
  • عمرو يوسف عن فيلم ولاد رزق 3: «حبيت شخصية ربيع بسبب شقاوته وطيبة قلبه»
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات
  • تفاصيل شخصية عصام عمر في فيلم "سيكو سيكو"
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • "مريد" لقومية قنا يختتم الأسبوع الأول لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية 46