أفادت مصادر نفطية ومجموعة بورصات لندن "LSEG" بأن شركة نوفاتك الروسية للطاقة استأنفت، الأربعاء، تحميل الوقود من محطة أوست-لوجا المطلة على بحر البلطيق والتي تعرضت للضرر في هجوم يُشتبه أنه نُفذ بواسطة طائرة مسيرة.

وأدى الهجوم والحريق الناجم عنه إلى تعطيل صادرات الوقود الروسية وزاد من حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة التي تعاني بالفعل من توترات جيوسياسية وتوتر في منطقة البحر الأحمر، وهي إحدى البوابات الرئيسية لصادرات النفط العالمية.

ووفقا للبيانات الواردة، يجري حاليا تحميل الناقلتين مينرفا جولي وكريستال أركتيك بالوقود.

ولم تستجب نوفاتك على طلب للتعقيب من وكالة "رويترز".

وقالت نوفاتك، الأحد، إنها اضطرت إلى تعليق بعض العمليات في المحطة الكبيرة لتصدير الوقود على بحر البلطيق و"العمليات التكنولوجية" في مجمع قريب لإنتاج الوقود بعد نشوب حريق بسبب ما قالت وسائل إعلام أوكرانية إنه هجوم بطائرة مسيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صادرات الوقود أسواق الطاقة منطقة البحر الأحمر نوفاتك الوقود نوفاتك الوقود الروسي حظر الوقود الروسي قطاع الطاقة الروسي صادرات الوقود أسواق الطاقة منطقة البحر الأحمر نوفاتك الوقود أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

هيفاء وهبي تستأنف تصوير جوري بعد إعلان شهير «صورة»

كشفت الفنانة هيفاء وهبي، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن استئنافها لتصوير أحدث أعمالها السينمائية فيلم «جوري»، الذي من المقرر انطلاقته في السينما خلال الفترة المقبلة.

وشاركت هيفاء وهبي صورة عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على «إنستجرام»، معلقة عليها قائلة: « انتهيت هالأسبوع من تصوير إعلان جديد لصالح أهم شركات جمهورية مصر، لكن مرة دي محدش عرف يتدخل لاستبعادي وبعده استبدالي، ومتجهة حاليًا لتكمله تصوير آخر كام يومفي فيلم جوري».

فيلم جوري هيفاء وهبي

ويشارك هيفاء وهبي، في بطولة فيلم جوري عدد كبير من النجوم، أبرزهم، النجم بيومى فؤاد، ومحمود الليثى، وكريم عفيفى، ونانسى صلاح، وتونى ماهر.

آخر أعمال هيفاء وهبي

وكانت آخر أعمال الفنانة هيفاء وهبي، هي أغنية «يا نحلة» التي تم طرحها خلال الأيام الماضية وحقق نسب مشاهدة مرتفعة عبر موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» ومنصات الاستماع، الأغنية من كلمات مصطفى حسن، توزيع وفواصل موسيقية هاني ربيع، ألحان بلال سرور، ميكس وماستر سليمان دميان.

وجاءت كلمات مطلع أغنية يا نحلة كالتالي: «علشان أنضف منه وأفوق، محتاجه غسالة ومسحوق، وآخد مشاعري فومين، وانقعها في كلور، وأعصر قلبي وأسيبه يومين».

اقرأ أيضاًهيفاء وهبي توشك على الانتهاء من تصوير فيلم «ولاد المحظوظة»

«امرأة جميلة ومهضومة».. سيرين عبد النور ترد على منتقدي إطلالة هيفاء وهبي بـ مهرجان كان

«وصلتلها» تضع هيفاء وهبي في صدارة التريند.. طرحتها في حفل ملك جمال لبنان

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • رحلات تدريبية للطائرات العسكرية الروسية فوق مياه بحر البلطيق وبارنتس وبحر النرويج
  • هيفاء وهبي تستأنف تصوير جوري بعد إعلان شهير «صورة»
  • تحذيرات من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة لنفاد الوقود
  • كاتب صحفي: أمريكا تريد تحميل حماس مسؤولية تعطل وقف إطلاق النار بغزة
  • الصحة بغزة تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة بمدينة غزة لنفاد الوقود
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • قديروف يعلن تحرير بلدة.. هل بدأ هجوم روسيا على مقاطعة سومي؟