بوابة الفجر:
2024-06-02@23:42:32 GMT

ليلى علوي تكشف كواليس "مقسوم": تدربت على الدرامز

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

قالت الفنانة ليلى علوي إن كافة المشاهد في فيلم "مقسوم" مؤثرة بشكل كبير وإنها تأثرت بكثير من المشاهد عندما شاهدتها.


مشاعر فيلم مقسوم


تابعت خلال حوارها إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": "كل المشاهد تأثرت بها لأنها كلها معمولة بمشاعر صادقة والمخرجة نجحت في ده لأنها حساسة وأنثى والفيلم مليء بالمشاعر وكانت واخدة بالها من كل حاجة وسابتنا بطبيعتنا".


تجربة ليلى علوي في تعليم الدرامز


ذكرت أنها تعلمت "الدرامز" حتى تؤدي الدور بشكل جيد ولايكون به أخطاء، قائلة: "تعلمت لفترة الدرامز عشان بزعل لما ممثل يؤدي دور عازف ويكون عنده غلط، حرصت على التعلم الجيد ولعبت على الدرامز وكنت براجع المخرجة وأسألها لو فيه حاجه غلط، خاصة أن خالد بيلعب درامز في البيت".


سبب اختيار ليلى علوي لشخصية هند


أضافت: "اخترت شخصية هند لأن الكاتب هيثم دبور عرض عليا الشخصية اللي أنا عاوزة أعملها واخترت هند وأنا مبسوطة أني اخترتها وأن الناس شايفة اختلافي في الدور".

أحداث فيلم مقسوم
 


تدور أحداث فيلم "مقسوم" في إطار إجتماعي كوميدي موسيقي، وتجسد ليلى علوى شخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسما إبراهيم خلال فترة التسعينيات.


أبطال فيلم مقسوم
 

فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، عمرو وهبة، سارة عبد الرحمن، وعدد من ضيوف الشرف منهم سيد رجب، ثراء جبيل، والفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.


آخر أعمال الفنانة ليلي علوي
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة ليلي علوي هي مسرحية الصندوق الأحمر، والتي عرضت في موسم الرياض، وشاركها بطولة العمل بيومي فؤاد، ميمي جمال، رنا رئيس، طارق الإبياري، سليمان عيد، مروة عبدالمنعم، نور إيهاب، ومن إخراج طارق الإبياري، وايضا شاركت في فيلم شوجر دادي، وشاركها البطولة بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد محمود، فرح الزاهد، مصطفى غريب، تامر هجرس، ومي الغيطي، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم،

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث فيلم مقسوم أبطال فيلم مقسوم لیلى علوی

إقرأ أيضاً:

ليلى طاهر في حوار لـ"البوابة نيوز": شائعة وفاتي أسعدتني رغم أنها سيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج

 

واحدة من جميلات السينما المصرية، التي استطاعت بطيبتها و تلقائيتها أن تحظى بمحبة الكثير من الجمهور، وقفت أمام كبار النجوم والمخرجين والمؤلفين، وتمكنت من تقديم ما يقرب من 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج، لديها رصيد كبير من الأعمال الخالدة في ذاكرة محبيها.

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسم "ليلى طاهر" واحد من أسماء بطلات روايات إحسان عبد القدوس، وقدمها للمرة الأولى عام 1958من خلال فيلم "أبو حديد" حيث أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي وحققت من خلاله نجاحًا فنيًا وجماهيريًا واسعًا.

وتداول في الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة الفنانة ليلى طاهر، وتصدر الخبر تريند جوجل، وحرصت على طمأنة محبيها وجمهورها وخرجت عن صمتها بعد انتشار شائعة وفاتها، وسبب عودتها لـ "التريند" بشكل متكرر.

تحدثت الفنانة ليلى طاهر في حوار خاص لـ "البوابة"، عن تداول خبر وفاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مزيد من التفاصيل في نص الحوار التالي:

* كيف كان رد فعل الفنانة ليلى طاهر عن أنباء خبر وفاتها؟

** أنا لسه عايشة وكويسة، وشائعة الوفاة أسعدتني رغم أنها سيئة، بسبب إني شعرت بقدر حب الجمهور وخوفهم ومحاولاتهم الاطمئنان على، مروجي الشائعات خسروا كل حاجة لكن أنا كسبت حب الناس، رد فعلي أنا بتخض لما بقرأ الخبر ده، لكن اكتشفت أنه جاء في مصلحتي لأن كل الناس كلمتني بحب واهتمام.

 

* لم يكن هذا الخبر تداول على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى، ما رأيك في ذلك؟

** مش عارفة هما عاوزين أموت بسرعة ليه؟ 4 مرات بيكتبوا هذا الخبر على مدار أشهر، ومش عارفة ليه مركزين مع النجوم الكبار.. أنا مستغربة جدًا، إيه الهدف من كتابة خبر غير حقيقي، إن كانت المصلحة تحقيق عدد من المشاهد فهذا لن يحدث، لأن الخبر سرعان ما يتم نفيه على أنه شائعة كاذبة، خلال ساعة واحدة الجميع عرف إن الكلام ده غلط.

 

* كيف تقضي الفنانة ليلى طاهر يومها؟

** بهيش حياة اجتماعية مستقرة وطبيعية مع أصدقائي وجيراني، واحرص دائمًا على حضور بعض اجتماعات الجمعيات الخيرية المشتركة فيها، واستمتع بوقتي مع أصدقائي بشكل مستمر، وبعد الأزمة الصحية الأخيرة العملية الجراحية بتغير مفصل الركبة تحسنت حالتي الصحية بسرعة خاصة مع التزامي بممارسة المشي.

 

* لماذا اختفت الفنانة ليلى طاهر عن الأضواء؟

مش بفكر في هذا الأمر، لأني اكتفيت بما قدمته من أعمال فنية، والحمد لله أعمالي تُعرض حتى الآن، وسعيدة بكل التاريخ الذي قدمته، كان نفسي أمثل لآخر يوم في عمري.. لكن ما يعرض علي من أدوار ليست مناسبة.

 

* خلال مسيرة فنية حافلة، كيف كانت تختار الفنانة ليلى طاهر أدوارها الفنية؟

** الفن لا يوجد به حرمانية، ولكن الحرمانية في الفعل، لأن هناك أفعال حرام وأفعال حلال، والحلال بين والحرام بين، أنا لم أقدم أي عمل حرام في مشواري الفن، وكل الأعمال التي قدمتها محترمة وهادفة.

 

* ما أقرب الأعمال إلى قلبك ؟ وما أبرز الجوائز التي حصلتي عليها؟

قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكن أقربها إلى قلبي؛ الناصر صلاح الدين، عفوا أيها القانون، الأيدي الناعمة، زمان يا حب، زوجة بلا رجل، معسكر البنات، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، ومن أعمالها الدرامية؛ يا ورد مين يشتريك، عائلة شلش، الباب في الباب، زواج بدون ازعاج.

وحصلت طاهر على العديد من الجوائز، آخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2017، جائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي عام 2018، كما كرمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي في فبراير 2018 في دورته الثانية.

 

* هل تتذكري كواليس أحد هذه الأعمال؟

بالفعل أتذكر كواليس فيلم "الأيدي الناعمة" عندما عرض العمل شعرت بالخوف لأني كنت ما زالت جديدة، وهم كانوا عمالقة، وذهبت لمحمود ذو الفقار، وكان المخرج حينها، وشجعني وقال لي: اعملي مع الكبير تكبري، تعملي مع الصغير يأخذك وتبطي.

وأيضًا كواليس مسلسل "عائلة شلش" صلاح ذو الفقار كان بيشجعني بشكل كبير، ويترك لي مساحات من الحرية، وكذلك المخرج محمد نبيل، حيث كنا نجلس في بروفات مثل المسرح، لأن المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان إذا أخطأ ممثل تتم إعادة الحلقة من الأول.

 

* بماذا كانت تحلم الفنانة ليلى طاهر أن تقدم من أعمال فنية؟

** كنت بحلم أن أقدم شخصية شجرة الدر، لأني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة؛ لأن مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم.

 

* من أين بدأت الفنانة ليلى طاهر حياتها الفنية؟

** أنا بدأت حياتي في التمثيل بالسينما، وليس كمذيعة مثل ما هو منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كانت بدايتي في مسرح المدرسة، وبعدها دخلت عالم السينما، وظهر بعدها التليفزيون، وكان في ذلك الوقت يتردد أن من يعمل في التليفزيون لن يعمل في السينما؛ بسبب أن التليفزيون يدخل في كل بيت.

مقالات مشابهة

  • ميرنا نور الدين تحتفل بعيد زواجها الأول.. صور
  • ليلى طاهر في حوار لـ"البوابة نيوز": شائعة وفاتي أسعدتني رغم أنها سيئة
  • "لحم ودم".. تفاصيل مسلسل منة شلبي الجديد
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • ريهام عبدالغفور تحذر جمهورها من شخص ينتخل شخصيتها على فيس بوك
  • أسماء جلال تنتظر عرض فيلم "اللعب مع الكبار"
  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • تعرف على آخر مانشرته نيللي كريم قبل إعلان طلاقها
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "إنكار حالة" لـ خالد النبوي
  • تفاصيل شخصية نانسي صلاح في "ولاد المحظوظة"