كتب- مصراوي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تواجه ظروفا على حدودها الغربية والشرقية والجنوبية، قائلًا: "يجب أن نعلم أن تلك الأمور لا تمر بدون أي تأثير علينا أو على اقتصادنا، فكل حدث له تداعياته".

ووجه الرئيس السيسي رسالة للمصريين: "من الضروري أن يكون الشعب المصري دائمًا صفًا واحدًا وكتلة واحدة..

أي تحديات أو صعوبات تمر بنا يجب أن نكون معًا، حيث يمكن أن تحدث مشكلة كبيرة في بلدنا مثلما رأينا في 25 يناير، فلا يوجد "إنحن وأنتم" ولكن كلنا واحد".

وأضاف الرئيس: "الفيلم المعروض قبل قليل عن أحداث 25 يناير 2011، تناول الصعوبات التي واجهتها الدولة أثناء الأحداث الصعبة التي مرت وعملية اقتحام السجون.. لا يجب أن تنسوا أن من ضمن الأشياء التي حدثت محاولة إثارة الرأي العام على الدولة، أو بشكل مبسط لمن يسمعني الآن أن تكون هناك مواجهة (نحن وأنتم)، ليكون الشعب في مكان والحكومة في مكان آخر، أو الشعب في صف ووزارة الداخلية في صف ثانٍ".

وأشار إلى أن إثارة الرأي العام كان هدفه القيام بدور سلبي يحفز ويدفع ويسيء للأجهزة والدولة حتي يقوم الرأي العام بما قام به في عام 2011، لافتا إلى أن "ما حدث للشرطة ليس فقط عملية اقتحام السجون وهروب السجناء، ولكننا قضينا أكثر من 3 سنوات نرمم العلاقة بين الشعب والدولة ووزارة الداخلية، وهذا لم يكن أمرًا سهلًا ولكنه احتاج برامج ودعمًا وصبرًا".

ووجه الرئيس السيسي رسالة للمصريين: "من الضروري أن يكون الشعب المصري دائمًا صفًا واحدًا وكتلة واحدة.. أي تحديات أو صعوبات تمر بنا يجب أن نكون معًا، حيث يمكن أن تحدث مشكلة كبيرة في بلدنا مثلما رأينا في 25 يناير، فلا يوجد "إنحن وأنتم" ولكن كلنا واحد".

وقال الرئيس: "تحدثت منذ قليل قبل دخولي للضيوف اليوم هل تعلمون معنى أن نخسر أكثر من 450 مليار دولار في أحداث 2011 و2012 و2013؟".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي عيد الشرطة أحداث 25 يناير طوفان الأقصى المزيد ا واحد یجب أن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا

أعلن الاتحاد العام للمصريين بالخارج، برئاسة المهندس اسماعيل علي، دعمه المطلق لفريق منتخب الجالية المصرية في إيطاليا والمشارك في بطولة كأس المنتخبات الاجنبية في إيطاليا (الموندياليدو) والتي اقيمت في العاصمة روما في الفترة من 25 مايو حتي 30 يونيو ويشرف عليها إتحاد كرة القدم الإيطالي .

سباليتي: منتخب إيطاليا قادر على المنافسة في اليورو


وكان فريق منتخب الجالية المصرية في إيطاليا قد حقق نتائج مشرفة في مبارياته بالبطولة في دوري المجموعات وخاصة بعد أداءه الرائع في مباراته أمام فريق منتخب مولدافيا والتي إنتهت بفوز منتخب الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وإشادة وسائل الإعلام الإيطالية بلاعبي فريق الفراعنة .


و في مداخلة هاتفية علي الهواء للمستشار " علاء سليم " الأمين العام للإتحاد العام للمصريين بالخارج في حلقة برنامج " توك شو راديو العرب"، علي منصة راديو العرب في إيطاليا والذي يقدمه الإعلامي المصري " إكرامي هاشم" والتي كانت مخصصة للحديث عن البطولة و إستعدادات الفريق المصري للمباريات المقبلة.

 

ووجه المستشار علاء سليم التحية والشكر لمسؤولي فريق منتخب الجالية المصرية واللاعبين، معربا عن شعور أعضاء و مجلس إدارة الإتحاد بالفخر نحوهم بما قدموه في تلك البطولة مشيدا بطابور العرض المصري في حفل الإفتتاح ناقلا إليهم إهتمام قيادات الإتحاد كجهة رسمية معنية بشؤون المصريين بالخارج بالبطولة ومتابعتهم لأداء ومشوار الفريق المصري فيها معلنا وضع إمكانات الإتحاد الإعلامية تحت تصرفهم.

 

 كما نقل إلي لاعبي الفريق و مسؤوليه تحية رئيس مجلس إدارة الإتحاد المهندس " إسماعيل أحمد علي " ونيته منح الفريق درع الإتحاد حال فوزهم بالبطولة .


وكان الإعلامي " إكرامي هاشم " قد إستضاف في الحلقة عدد من لاعبي فريق الفراعنة في البطولة ورئيس الفريق الأستاذ " محمد يسري" و السيدة " زينب محمد" الناشطة الإجتماعية بين الجاليات العربية في إيطاليا وأحد رعاة فريق منتخب الفراعنة .


وكان لمداخلة الأمين العام للإتحاد العام للمصريين بالخارج وقع الأثر علي نفوس اللاعبين الذين تواعدوا علي بذل ما يستطيعون من جهد من أجل الفوز بالبطولة ورسم البسمة علي وجوه أبناء الجالية المصرية في إيطاليا.

 

فى مونديايتو روما منتخب المنتخب المصرى يفوز علي منتخب مولدوفا 2/3


يذكر أنه فى ثانى مباريات المجموعة فاز منتخب مصر علي منتخب مولدوفا 2/3 فى مباراة قوية وكان تشجيع المصريين اثناء المباراة بالطبلة والزغاريد تساند المنتخب والذى فز بجدارة ولدية مباراة اخرى فى المجموعة مع فريق سيراليون.

 


 

IMG-20240608-WA0080 IMG-20240608-WA0085 IMG-20240531-WA0098

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • الحيثيات الحالية بتلزمنا انو نكون مع البرهان في خندق واحد
  • قضية هزت الرأي العام المصري.. تحديد موعد أولى جلسات محاكمة "سفاح التجمع"
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الاستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج
  • سيدة تدافع عن ابنها الذي قتل ابنتها وتطعن في شرفها – فيديو