بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الداخلية اليوم الخميس (25 كانون الثاني 2024)، ان تحديد الأول من آذار المقبل موعدا نهائيا لاعتماد البطاقة الموحدة في دوائر الدولة، لا يعني ايقاف اصدار البطاقات عند ذلك الموعد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العقيد مقداد الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "مطلع آذار المقبل لن يتوقف اصدار البطاقة الوطنية بل العمل سيبقى مستمرا ومتواصلا لإصدارها بمختلف المحافظات العراقية".

وبين الموسوي انه "مطلع آذار المقبل، سيتم إيقاف تعامل مؤسسات الدولة بالمستمسكات الورقية السابقة، وسيكون الاعتماد حصرا على البطاقة الوطنية وهذا وفق قرار الوزير عبد الأمير الشمري"، مستدركا: "لكن اصدار البطاقة الوطنية سوف يبقى مستمرا ولا توقف في ذلك".

ويأتي هذا التوضيح بعد ان بدأ العراقيون يتزاحمون في دوائر الاحوال المدنية في مختلف المحافظات العراقية، بعد اعلان الداخلية إيقاف التعامل بالمستمسكات الورقية "الجنسية وشهادة الجنسية" في دوائر الدولة ابتداء من 1 آذار المقبل.

ويعني هذا التصريح أن من لديه معاملات في دوائر الدولة سوف لن يتمكن من المضي بمعاملاته الا اذا كان يمتلك بطاقة وطنية

ولايعني ان 1 آذار سيكون موعدا نهائيا لاصدار البطاقة الوطنية، بل ان الجنسية وشهادة الجنسية ستكون معمول بها لاثبات الهوية في الحياة اليومية او السيطرات، لكنها لايعمل بها في المعاملات داخل دوائر الدولة، وهذا يعني ان من لايمتلك معاملات او مراجعات، فلا يجب عليه التعجل باصدار البطاقة الوطنية الان ويستطيع الذهاب حتى بعد شهر اذار لاستخراج البطاقة الوطنية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: البطاقة الوطنیة دوائر الدولة آذار المقبل فی دوائر

إقرأ أيضاً:

«ليلة مليئة بالموسيقى».. نانسي عجرم تروج لحفلها المقبل بـ لبنان

روجت الفنانة نانسي عجرم، لحفلها المقبل في لبنان، وذلك يوم 26 يوليو المقبل، ضمن فعاليات مهرجان بيبلوس الدولي.

وشاركت نانسي عجرم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بوستر الحفل، وعلقت: «لبنان، حان وقت التألق! انضم إليّ في شهر يوليو لقضاء ليلة لا تُنسى مليئة بالموسيقى والحب والسحر».

حفل نانسي عجرم في لبنانأزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

اُتهمت الفنانة نانسي عجرم بتعديها على حقوق الملكية الفكرية للفنان الراحل فريد الأطرش، وذلك بعد غناءها أغنية «أنا وإنت وبس ولا حد تالتنا»، حيث غنتها بدون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية «الساسيرو»، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، لأنهما المالكين الوحيدين لحقوق تلك الأغنية.

ومن جانبه قاضى فيصل فؤاد الأطرش، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وطلب من خلال محاميه القانوني الدكتور حسام لطفي أن يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، باعتباره الوريث الوحيد للراحل فريد الأطرش.

وقام بإصدار بيان، قال فيه: «يعلن فيصل فؤاد الأطرش أن إعلان الفنانة نانسي عجرم التي قدمت فيه أغنية «أنا وانت ولا حد تالتنا» يعرض المسؤولية الجنائية للتعدي على الحق الأدبي، بالإضافة إلى أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين «ساسيرو» أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقي «ساسم»، باعتبارهما الجهتين المالكتين للحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر».

اقرأ أيضاًموعد حفل نانسي عجرم في لبنان

«بدنا معجزة».. نانسي عجرم تدين قصف الاحتلال لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية

استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

مقالات مشابهة

  • «ليلة مليئة بالموسيقى».. نانسي عجرم تروج لحفلها المقبل بـ لبنان
  • نشأت الديهي: الشعب والحكومة في مركب واحدة
  • الأحوال المدنية تعيد التذكير بخطوات تجديد الهوية الوطنية
  • شرطة دبي تضم فنادق كيمبنسكي حول العالم إلى «إسعاد»
  • «التموين» تقرر صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة
  • «الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالعام الجديد 2024/2025
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • إعلان صادر عن بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي (صورة)
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي