أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام، غدا السبت بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل

وكلف محافظ الجيزة المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كل أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

حماية الثروة الحيوانية

وجه المحافظ مديرية الأوقاف بإعلان مواعيد الحملة بالمساجد وتوعية المواطنين لأهمية الحصر، وحماية الثروة الحيوانية وخدمة المربي .

تكثيف حملات تحصين الماشية

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

لجان متابعة من الإدارات المختصة بالمديرية

وأوضح الدكتور علاء عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري، إنهاء الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام لعام 2024، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من خلال تجهيز اللجان الطبية الوقائية ما بين لجان ثابتة ومتحركة مجهزة بكافة التجهيزات، والأدوات واللقاحات ومستلزمات التحصين اللازمة، ولجان ووسائل وأدوات لترقيم وتسجيل الماشية وسيارات للعمل والمرور فضلا عن لجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، بالإضافة إلى لجان متابعة من الإدارات المختصة بالمديرية ومديري الإدارات وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة تحصين الماشية الجلد العقدي للأبقار جدري الأغنام الثروة الحيوانية الرعاية البيطرية السوق المحلية الأطباء البيطريين الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

أجرى الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة عن المنطقة الشرقية، جولة تفقدية علي المدارس بمناسبة أول يوم امتحانات الثانوية العامة وزيارة لمدرسة الطبري الإعدادية بنين بروكسي مصر الجديدة.

إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالبين نشرا امتحان التربية الوطنية

وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمتابعة سير عملية امتحانات الثانوية العامة.

شارك الجولة اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة  ومدير الإدارة التعليمية.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر علي انتظام عملية الامتحانات وهدوء الحالة والتأكيد علي مراجعة أعمال النظافة والإشغالات في محيط المدارس.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لتجديد عدد من الوظائف القيادية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق أنشطة التنمية البشرية بقرية "شبرا بلولة"
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • الجفاف غير المسبوق يرفع أسعار الأضاحي لأرقام قياسية ويحرم أسرا مغربية من عيد الأضحى
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل