قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال عام 2023، حققت رقما قياسيا حيث زار مصر خلالها نحو 14.9 مليون سائح، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق زيادة في أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة تتراوح ما بين 25% - 30% سنوياً، بما يساهم في زيادة الدخل القومي من العملة الأجنبية، وتوفير مزيد من فرص العمل.

المقصد السياحي المصري يتمتع  بمميزات  تنافسية كبيرة

وأضافت غادة شلبي خلال كلماتها بالفعالية الثانية لعيد العِلم، والتي نظمتها كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، تحت عنوان «البحث العلمي في صناعة السياحة والضيافة.. من النظرية إلى التطبيق»، أن المقصد السياحي المصري يتمتع  بمميزات تنافسية كبيرة لا مثيل لها، منها امتلاكه العديد من المنتجات السياحية، وهي: السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، بجانب السائحين الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة متعددة التجارب والأنماط السياحية، لافتة إلى أن الوزارة تركز خلال الفترة الحالية على الترويج لهذه المنتجات.

التسويق بشكل ممنهج للمقصد السياحي المصري

وأشارت نائب وزير السياحة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار في التعامل جراء الأحداث الراهنة التي شهدتها المنطقة، لافتة إلى أن الزيادة التي شهدتها مصر في الربع الأخير من عام 2023 بمعدلات السياحة جاءت نتيجة خطة واضحة ركزت على مستهدفات محددة، اتسمت بالاحترافية والتسويق بشكل ممنهج للمقصد السياحي المصري، والعمل على بث الرسائل الإيجابية عن أمن المقصد السياحي المصري، وذلك لطمأنة منظمي الرحلات والسائحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب وزير السياحة وزير السياحة السياحة السیاحی المصری إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر

وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

مقر شركة FTI

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

المصدر: بوابة الأهرام

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • شاب من ذوي الإعاقة يحقق رقما قياسيا عالميا بموسوعة جينيس لتسلق الجبال
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI