الاقتصاد نيوز - بغداد

 

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في محافظة الأنبار، اليوم السبت، من كشف عملية تلاعب وتزوير بتسجيل عدد من العقارات المملوكة للدولة في المحافظة، وتسجيلها بأسماء أشخاص دون وجود سند قانوني، مبينة ضبط المتهمين المسؤولين عن تلك الخروقات.   وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، في حديثه عن عملية الضبط التي نفذها فريق التحري وتدقيق المعلومات في مكتب تحقيق الأنبار، في بيان تلقته " الاقتصاد نيوز"، أن "الفريق الذي انتقل إلى مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة كشف عن قيام عدد من موظفي المديرية بالتلاعب في أوليات (11) عقارا تعود ملكيتها إلى مديرية بلدية الفلوجة".

  وأضاف أن "الموظفين قاموا بتسجيل العقارات بأسماء أشخاص دون وجود صادر عن البلدية بتمليكها لهم، أو وجود صورة قيد تمليك، فضلا عن تسجيلها بأرقام غير صحيحة ضمن سجل مغلق يعود إلى العام 2013، وهو من السجلات المحروقة؛ بسبب الأحداث التي رافقت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المدينة".   وأكد أن "فريق التحري تمكن من الاطلاع على نسخة إلكترونية مؤرشفة للسجل تبين عدم صحة عملية التسجيل باسم أولئك الأشخاص، لافتا إلى عثور الفريق على (4) معاملات للعقارات المعنية"، مشيرا إلى أنه "لم يتم العثور على أصل بقية الأضابير، على الرغم من تسجيل تصرفات عقارية حديثة عليها، منوها بضبط مسجل الشعبة الثانية في مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة ومعاونه وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة - مصر وجامعة الأنبار - العراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
وقام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.
شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء - كلية التربية،  الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة - كلية التربية،   الدكتورهيثم لطيف منسق الإتفاقية.
وشهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية، يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر، أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد. 

مقالات مشابهة

  • دراسة: الأفيال تنادي بعضها بأسماء مثل البشر!
  • الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنوفية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل
  • الأنبار.. إحالة طريق رمادي - هيت القديم للتنفيذ وخطة لتأهيل الطرق الريفية
  • تجديد حبس متهمين بإنشاء كيانات وهمية وتزوير شهادات بالمعادى
  • عاجل| "الفجر" تنفرد بأسماء أوائل الشهادة الاعدادية بقنا
  • أثناء عملية الترميم.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء تهدم أحد منازل صنعاء القديمة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • مكتب التحري بهيئة مكافحة الفساد: أحلنا المتهم بقضية اختلاس 1.7 مليون دينار بمصرف الجمهورية للنائب العام
  • انطلاق عملية انتخابات البلدية المنتهية الولاية والمستحدثة بمجالس تسييرية