تفقد الدكتور عصام خليفة رئيس هيئة حماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية والري، مشروعات الوزارة لحماية الشواطئ في محافظتي كفر الشيخ والإسكندرية، التي يتم فيها تنفيذ مشروع أعمال تدعيم حائط رشيد الشرقي.

تراجع خط الشاطئ وحماية منطقة المصب والأراضي الزراعية

وقال رئيس الهيئة، في بيان له، اليوم الأحد، إنّ هيئة حماية الشواطئ نفذت بين عامي 1986 و1991 الحائط البحري عند مصب فرع رشيد بطول ثلاثة كيلومترات ونصف، مباشرة شرق المصب وبطول كيلو متر ونصف مباشرة غرب المصب وذلك لمواجهة مشكلة النحر الشديد الذي تزايد خلال النصف الأخير من القرن العشرين، وهو ما تسبب في توقف النحر وتراجع خط الشاطئ وحماية منطقة المصب والأراضي الزراعية، لكن ومع المتابعة لتلك المشروعات اتضح أن معدلات الزيادة في أعماق المياه قد وصلت لنسب كبيرة، ووجود شروخ وكسور بكتل طبقة الدرع، ما شكل تهديداً لأمن وسلامة الحائط البحري.

إعادة تأهيل حائط رشيد البحري والشرقي والغربي في الأماكن الحرجة

وأضاف أن الدراسات أكدت على ضرورة إعادة تأهيل حائط رشيد البحري والشرقي والغربي في الأماكن الحرجة من الحائط البحري لتنفيذ حماية دائمة للمنطقة، لافتا إلى الانتهاء من عمليات حماية وتدعيم الحائط البحري الأثري للأحواض السمكية بمنطقة المنتزه بالإسكندرية، وكذلك حماية وتطوير شاطئ خليج مطروح في مرحلته الثانية وحماية المنطقة غرب لسان رأس البر وتدعيم وإعادة تأهيل حواجز الأمواج 1 و2 بمنطقة راس البر.

حماية المنطقة شرق عزبة البرج المرحلة الأولى

أشار «خليفة»، إلى انتهاء هيئة حماية الشواطئ من حماية منطقة الخليج بالإسكندرية وتدعيم قدمات الحائط البحري ولسان رأس البر بمنطقة رأس البر، كما تم حماية المنطقة شرق عزبة البرج المرحلة الأولى بمنطقة طوال أبو الروس بدمياط وحماية المناطق الساحلية المنخفضة من المدخل الغربي لمدينة جمصة وحتى غرب مدينة المنصورة الجديدة المرحلة الأولى، كما يجري أيضا تنفيذ المرحلة الثانية والانتهاء منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الشواطئ أعمال حماية الشواطئ الري حائط رشيد حمایة الشواطئ

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أعمال احلال وتجديد لخط طرد قطر 600 مم بمحطة مياه التشيكي بمدينة كفر الدوار، وذلك لتحسين ضغوط مياه الشرب ووصولها لأهالينا بكفر الدوار.

وعبر نشأت عن شكره وتقديره للقائمين على هذا العمل الكبير الذي جرى الانتهاء منه في وقت قياسي، مشدداً على أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين القائمين علي عملية الاحلال والتجديد، كما قام بتفقد منشآت المحطة وعملية إنتاج وصناعة المياه، واطمأن على سير العمل بالمحطة.

وأكد  نشأت على أن الشركة ستواصل العمل بجد لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين جودة المياه المقدمة لهم، مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والجودة، تأتي هذه الجهود في إطار خطة الشركة المستمرة لتطوير وتحسين شبكات المياه والصرف الصحي في محافظة البحيرة، بما يضمن توفير خدمات متميزة ومستدامة للمواطنين، ويعزز من كفاءة البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين
  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي
  • السكرتير المساعد لكفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس»
  • 37 صورة من البر والبحر.. تنفيذ مشروع ضخم على شواطئ الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • رئيس دمنهور يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • بدء تنفيذ مشروع ردم وتحصين الآبار بمنطقة الباحة
  • إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة