ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الحوار الوطني مبادرة رئاسية حضارية تستهدف تحقيق إصلاح سياسي واجتماعي واقتصادي حقيقي، بمشاركة جميع فئات وأطياف المجتمع وتقوية أواصر الثقة بين الحكومة والشعب، فالكل شركاء في المسئولية.
وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الإثنين/ بعنوان "توصيات «الحوار الوطني».. برنامج عمل"- أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت في وقت دقيق ومرحلة حاسمة من تاريخ بلادنا، حيث يحيط بمصر حزام ناري ملتهب، حروب وصراعات ومجازر وانقسامات مدمرة، ومؤامرات سياسية ومخططات خبيثة، كلها تستهدف مصر باعتبارها القوة الارتكازية في منطقة الشرق الأوسط، ومحور استقرار وأمن وسلام المنطقة.


وأكدت الصحيفة أن مصر -بما لها من ثقل سياسي وتأثير فاعل- تواجه هذه المخاطر بتماسك نسيجها الوطني، وعشق المصريين لتراب هذا البلد، ومشاركة جميع فئات الشعب في حوار عميق وشامل لإنقاذ البلاد من الأزمات العالمية المتلاحقة التي تلقي بظلالها على شعب مصر الصامد الواعي، المصطف خلف قيادته السياسية الوطنية بقوة للعبور الآمن إلى بر الأمان والوصول إلى جمهوريتنا الجديدة حلم كل المصريين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي وعد -وهو صادق دائمًا- بأن تتحول هذه التوصيات الناتجة عن الحوار الوطني إلى برنامج عمل ملزم لجميع مؤسسات الدولة، استنادا إلى خبرات وطنية عالمية وشراكة سياسية ومجتمعية على أعلى مستوى، للحفاظ على مقدرات الشعب وتنمية موارده وحماية ثرواته واستغلالها أفضل استغلال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين

أكد أشرف الشبراوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المجلس يركز في الفترة الحالية على دراسة ملف تحويل الدعم، وذلك في إطار جلسات الحوار الوطني.

وكشف «الشبراوي» أن مجلس الأمناء تلقى مجموعة من البيانات المتعلقة بهذا الملف من الحكومة، التي ستكون الأساس الذي يعتمد عليه في مناقشات المرحلة المقبلة.

مناقشة تحويل الدعم

أشار «الشبراوي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن جلسات الحوار الوطني ستتم على مرحلتين، حيث ستكون المرحلة الأولى مغلقة، بهدف دراسة الملف بشكل معمق وتقييم البيانات المقدمة.

وستنطلق المرحلة الثانية التي ستكون علنية، حيث ستشهد حضور مجموعة من الخبراء، والسياسيين، وممثلين عن الأحزاب السياسية، لضمان مناقشة شاملة ومتوازنة تتيح للجميع إبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم.

ملف تحويل الدعم

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن ملف تحويل الدعم هو الملف الأبرز الذي سيتناوله الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأهميته وتأثيره على مختلف فئات المجتمع.

وستهدف هذه الجلسات إلى الوصول إلى توصيات واضحة وفعالة تصب في مصلحة المواطنين وتحقق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه الجهود، في إطار العمل الوطني المشترك بين الحكومة ومجلس الأمناء، لضمان تحسين الدعم وتوجيهه بالشكل الأمثل لدعم الاقتصاد، وتحسين حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: اليوم العالمي للسلام يأتي وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • مفتي الجمهورية: الإسلام دعا إلى الحوار وأسس له نظريا في القرآن الكريم
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"
  • مفتي الجمهورية يتجه إلى موسكو للمشاركة في المنتدى الإسلامي العالمي الـ20
  • «الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين