خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطبة صلاة يوم الجمعة المقبل للحديث عن الوحدة الوطنية وثقافة التسامح التي دعت إليها الشريعة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم (الوزارة) سلمان الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الإثنين إن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فيصل الغريب وجه المسؤولين لأن تكون الخطبة حول مفهوم الوحدة الوطنية وثقافة التسامح التي جبل عليها أهل الكويت من تقبل للآخر ونشر المحبة والتسامح بين أفراد المجتمع.

وأوضح الكندري أن هذا التوجيه يأتي انطلاقا من الدور الذي تقوم به (الأوقاف) من أجل ترسيخ مفهوم التسامح والمحبة وتقبل الآخر.

ولفت إلى ما جبل عليه المجتمع الكويتي من تسامح تستمد أصوله من القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم الأمر الذي يؤدي إلى دعم الوحدة الوطنية وتحقيق السلم الاجتماعي والأمن بين أفراد المجتمع.

المصدر كونا الوسومخطبة الجمعة وزارة الأوقاف

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: خطبة الجمعة وزارة الأوقاف الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة

أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر، استعداداتها لاستقبال صلاة عيد الأضحى 2024، بتجهيز المساجد وساحات العيد، لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك في مدن محافظة البحر الأحمر، أشهرها مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وسط إجراءات وقائية وأمنية عالية المستوى، بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر

كشفت مديرية الأوقاف عن تجهيز 195 مسجدًا و8 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى، وسط إجراءات وقائية واحترازية، بالإضافة إلى تعيين إمام أساسي وآخر احتياطي.

صلاة عيد الأضحى 2024

أوضحت وزارة الأوقاف في بيان، عبر صفحتها الرسمية أماكن وساحات صلاة عيد الأضحى بمحافظات مصر، وجاء مسجد الميناء الكبير بالغردقة، أحد أشهر مساجد البحر الأحمر لأداء صلاة عيد الأضحى.

مسجد الميناء بالغردقة

يعتبر مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، أكبر مساجد البحر الأحمر، الذي أنشئ عام 2012، على مساحة 8 آلاف متر، ويقع على البحر مباشرة، ويضم ساحة كبيرة تسع نحو 10 آلاف مصلي، ويضم مئذنتين شاهقتين، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وقاعة للمحاضرات

وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر يجتمع بالأئمة 

في سياق آخر، عقد وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر اليوم، اجتماع بأئمة أوقاف البحر الأحمر، مؤكدا أن الدعوة رسالة سامية، يجب على جميع الأئمة والخطباء، تأديتها بأمانة واتقان.

وشدد بتنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف، خاصة في خطبة الجمعة، والالتزام بالوقت والموضوع، بتنفيذ الأنشطة الدعوية والقرآنية، مثل النشاط الصيفي للأطفال والمنبر الثابت ومقرأة الجمهور ومقارئ الأئمة.

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر “دليل التوعية السيبرانية” لضيوف الرحمن
  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • نص خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف: أفضل أعمال العشر الأول ذي الحجة
  • “استشاري الشارقة” يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • “الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • “الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء الراشدين (بث مباشر)