#سواليف

استشهد وأصيب عشرات #الفلسطينيين، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، أغلبيتهم من #الأطفال و #النساء، جراء تواصل قصف #طائرات #الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، #منازل #الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع #غزة، في اليوم الـ 115 من العدوان.

وأفادت مصادر طبية بالقطاع، باستشهاد #الصحفي_عصام_اللولو، وزوجته وابنيه بقصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما رفع عدد #الشهداء_الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 121 شهيدا.

وشهد حي الزيتون جنوبي قطاع غزة، ومنطقة تل الهوا غربي القطاع قصفا مدفعيا إسرائيليا واشتباكات عنيفة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة استهداف سفينة تابعة للبحرية الأميركية في خليج عدن 2024/01/29

وكان قد استشهد، في وقت سابق من الليلة الماضية 23 فلسطينيا بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة المطوي غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد قرابة 14 فلسطينيا جراء استهداف منزل غربي الزوايدة في المنطقة الوسطى.

وقالت مصادر طبية إن الاحتلال ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية، راح ضحيتها 350 شهيدا، بينهم 24 على الأقل في قصف على مدينة خانيونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 26422 شهيدا، و65087 جريحا، إضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الفلسطينيين الأطفال النساء طائرات الاحتلال منازل الفلسطينيين غزة الشهداء الصحفيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين جراء الاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال حرب الإبادة التي يرتكبها في القطاع للشهر التاسع على التوالي.

وأوضح المكتب في بيان صحفي، أن حصيلة الشهداء الصحفيين نتيجة عدوان الاحتلال المتواصل على غزة ارتفعت إلى 150 شهيدا، عقب استشهاد 3 صحفيين باستهدافات جديدة.

وذكر أن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 150 منذ "بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء عبد الله الجمل، أحلام عزات العجلة، ودينا عبد الله البطنيجي".

وحذر المكتب الإعلامي مرارا، من أن جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين، لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

وتظهر إحصاءات لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام، أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.



يشار إلى أن جيش الاحتلال يشن حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 37 ألف شهيد وما يزيد عن 84 ألف مصاب، إلى جانب 10 آلاف مفقود في ظل الدمار الهائل ومنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و124، والإصابات إلى 84 ألفا و712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتواصلت الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية على عدة مناطق في قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال، تزامنا مع استمرار الاجتياح البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوب القطاع، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شلدان فوق رؤوس ساكنيه في حي الصبرة وسط غزة، إضافة إلى قصف منزل آخر يعود لعائلة عاشور بحي الدرج بمدينة غزة، وأدى القصفين إلى استشهاد ما لا يقل عن 10 شهداء.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • 40 شهيدا في غزة إثر مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية.. الحصيلة ترتفع
  • 5 مجازر في خلال 24 ساعة .. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى  37124 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»