قال الدكتور فينوس فؤاد، وكيل وزارة الثقافة والمستشار الثقافي للمجلس القومي لذوي الإعاقة، إنّ هناك مشاركة متميزة لجناح المجلس القومي لذوي الإعاقة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، وهناك إقبال كبير للغاية على المشاركة في الجناح من قبل الجمهور.

دور فعال للمجلس القومي لذوي الإعاقة

وأضاف «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المجلس القومي لذوي الإعاقة يعقد مجموعة من الندوات والورش في الجناح الخاص به داخل معرض الكتاب للتفاعل مع الجمهور، مشيرة إلى أنّ المجلس يتيح عددا كبيرا من الخدمات داخل جناحه.

خدمات المجلس القومي لذوي الإعاقة

وتابع وكيل وزارة الثقافة، أنّ المجلس القومي لذوي الإعاقة يتيح خدمة الترجمة بلغة الإشارة لمعرض الكتاب للسنة الـ11 على التوالي، أي أنّ كل الندوات والأنشطة داخل المعرض مترجمة إلى لغة الإشارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب ذوي الإعاقة وزارة الثقافة المجلس القومي لذوي الإعاقة الترجمة لغة الإشارة المجلس القومی لذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"

يطلق المجلس القومى للمرأة، حملة على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "الكل تلي"، وذلك بهدف تسليط الضوء على المصممات الشابات الموهوبات وصاحبات العلامة التجارية الجماعية "تلي شندويل"، وذلك بعد نجاح عرض الأزياء الأول الذي أقامه المجلس القومي للمرأة بمقره في ابريل الماضي ، احتفالا بأزياء التلى السوهاجي، وبمناسبة تسجيل أول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر (تلى شندويل).

يوم وقفة عرفات.. تراجع أسعار الدواجن اليوم السبت بالأسواق المصرية

والحملة ستسلط الضوء على هؤلاء الفتيات والنساء اللاتي أصبحن مصدر إلهام لغيرهن، حيث تأتي هذه الخطوة تأكيداً على دعم المجلس للمواهب النسائية وتشجيعه على المزيد من الإبداع والتميز، مناشدا بمتابعة صفحة المجلس القومي للمرأة على الفيسبوك وإنستغرام في الساعة ٦ مساءً يوميا، للتعرف على مواهب جديدة وتصميمات مميزة في عالم التلى.

ونجح عرض الأزياء الأول الذي أقامه المجلس القومي للمرأة بمقره، احتفالا بأزياء التلى السوهاجي، وبمناسبة تسجيل أول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر (تلى شندويل) في أن يخطف الأنظار، ويسلط الضوء على جمال وأصالة هذه الحرفة المميزة التي تتوارثها الاجيال، واستطاعت أن تجذب  كبار المصممين حول العالم لاستخدامها في تصميماتهم والتي تزينت به  فنانات عالميات  ،  لتثبت هذه الحرفة إمكانية الجمع بين التراث التقليدي وروح الحداثة لخلق لوحة فنية رائعة متكاملة.

وعرض الأزياء نجح أيضاً في الجمع بين مصممات شابات موهوبات في أول خطواتهن نحو النجاح، وبين صاحبات العلامة التجارية الجماعية "تلي شندويل".

مقالات مشابهة

  • حديقة الحيوان بالزقازيق تشهد إقبال كبير في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • إقبال كبير علي مراكز شباب بالدقهلية منذ الساعات الأولى لأول أيام عيد الأضحي
  • ذكر الموت فباغته.. وفاة الكاتب السوري فؤاد حميرة في الإسكندرية
  • ساعات قبل العيد..إقبال كبير على الأسواق والأسعار تأبى الإنخفاض
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • "أهل الكهف" و"أولاد رزق".. بدء الموسم السينمائي لصيف 2024 .. عودة نجوم بعد سنوات من الغياب.. وبيومي فؤاد يفتح صفحة جديدة مع الجمهور
  • داش كام شاومي وقفل الباب الذكي من متجر مايكرو لتعزيز الأمان داخل المنزل وفي السيارة
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • تخريج الدفعة الأولى من مبادرة موهوب لذوي الإعاقة بالجبل الأخضر