استقبل الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، بمقر الإدارة المركزية للجامعة، الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي، لمتابعة سير العملية التعليمية في الجامعة.

وكيل تعليم الأقصر يتفقد الجانب المخصص لمنتجات التعليم الفني بمعرض ديارنا مياه الأقصر: الانتهاء من إصلاح كسر بخط مياه رئيسي 8 بوصة

وتفقد مستشار وزير التعليم العالي، معامل وورش الجامعة، والمسرح والسكن الجامعي، والكافيتريا والمطعم، كما تفقد مشروعات طلاب برنامج الصناعات الخشبية، ورافقه خلال الجولة، الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، والأستاذ أحمد الفاضل، أمين عام الجامعة، والمهندس أحمد رمضان، مسئول الإدارة الهندسية بالجامعة.

وأعرب الدكتور أحمد الصباغ، عن سعادته بما شاهده من تنسيق حضري وبناء معماري للجامعة وتقسيم متوازن لاحتياجات الطلاب واحتياجات البرامج الدراسية والتي صممت وفقا لخدمة المنطقة، مثل كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية والتي تضم برامج لخدمة القطاع السياحي، وكذلك برامج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، لخدمة القطاع الصناعي والغذائي في المنطقة.

وأشاد مستشار وزير التعليم العالي، بالمستوى التعليمي والتدريبي المتقدم لطلاب الصناعات الخشبية، رغم حداثة الجامعة، والتي لم تتجاوز الثلاثة فصول دراسية إلا أن المستوى الطلابي يعكس مدى سرعة التعلم والتدريب التكنولوجي المتميز بالجامعة.

وأوضح الصباغ أن هدف الزيارة جاء في الأساس لتفقد معامل وورش الجامعة التي جرى توريدها وبحث احتياجات الجامعة من كل ما يلزم، مؤكدا أن وزارة التعليم العالي لا تألو جهدا في توفير كل الدعم لجامعة طيبة التكنولوجية في كل ما تحتاجه، لافتا إلى أنه جرى حل بعض المشكلات اللوجستية بالجامعة مثل مشكلة الكهرباء.

ووجه الشكر للدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، لما حققته الجامعة من إنجازات في ظل قيادته النشيطة لها من الناحية الطلابية وخدمة المجتمع والمنطقة التي توجد بها الجامعة والتواصل الجيد والفعال مع المجتمع الصناعي والسياحي المحيط بالجامعة.

IMG-20240130-WA0029 IMG-20240130-WA0027 IMG-20240130-WA0019 IMG-20240130-WA0028 IMG-20240130-WA0024 IMG-20240130-WA0021 IMG-20240130-WA0023 IMG-20240130-WA0025 IMG-20240130-WA0022 IMG-20240130-WA0026 IMG-20240130-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر إدارة المركز البرامج الدراسية الصناعة والطاقة القطاع الصناعى تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة طيبة التكنولوجية جامعة طيبة كلية تكنولوجيا الصناعة مستشار وزیر التعلیم العالی IMG 20240130

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور توم ارديمى وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهنى بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، لبحث اوجه التعاون المشترك فى مجال التعليم العالى.

تأتي الزيارة فى إطار حرص الدولة المصرية على دعم الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون، وفى إطار العمل الأستراتيجى لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

 وفي بداية اللقاء نقل الدكتور قنصوه تحيات معالى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصرى إلى نظيره التشادى، وأعرب وزير جمهورية تشاد عن خالص شكره لمعالى وزير التعليم العالى المصرى، وتقديره للدولة المصرية والدور العلمى والتنموي لفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا، وجهود الجامعة المستمرة فى توسيع آفاق التعاون المشترك، وتقديم برامج متوافقة مع احتياجات دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب أفريقيا خاصة فى مجال الزراعة والطب البيطري، ودعا إلى استمرار المبادرات المشتركة ومشاريع البحث وتوسيع البرامج التعليمية لتعزيز روابط التعاون لخلق مستقبل أكثر إشراقا  وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه أكد الدكتور قنصوه على حرص جامعة الإسكندرية على دعم فرعها بانجامينا لتقديم خدمة تعليمية مميزة لطلاب الفرع، موضحاً أن الفرع سيكون له دور تنويرى وتنموى، وبوابة جذب لطلاب منطقة وسط وغرب أفريقيا.

وأشار إلى أنه سيتم استحداث تخصصات جديدة بالفرع يحتاجها المجتمع بدولة تشاد والمنطقة مما يحافظ علي استدامة الفرع ويكون جزء من مسيرة التنمية، كما أشار إلى إمكانية فتح المجال لطلاب الفرع بتشاد للدراسة بالدرجات المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية، وكذلك اعتزام جامعة الأسكندرية افتتاح مركزاً طبياً يكون نواة للتعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية.

وتابع أن هدف الجامعة فى تنمية الكوادر البشرية فى دولة تشاد لاستكمال أداء الرسالة العلمية هناك، كما أكد على حرص الجامعة على دعم الفرع أكاديمياً وعلمياً وفنياً بما يعود بالأثر الإيجابى على دولة تشاد الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية