اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء، على دور المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية وأهم مبادراته ومشاريعه المستقبلية.

وتسلّم سموّه، خلال استقباله وفد المركز في مجلس قصر البحر بأبوظبي، نسخة ورقية للخريطة العامة لدولة الإمارات باللغتين العربية والإنجليزية.

واستمع سموه من الوفد إلى شرح بشأن أهم مبادرات المركز منذ إنشائه ومنها «أطلس الاتحاد» الأول من نوعه على مستوى الدولة، والذي يوفر قاعدة بيانات للمعلومات الجغرافية المكانية والإحصائية الموثوقة التي تهدف إلى دعم مختلف القطاعات في الدولة، خاصة التعليم والصحة والاقتصاد والبيئة وغيرها من القطاعات الحيوية، بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية الهادفة لتحقيق التنمية الشاملة، إضافة إلى تسليطه الضوء على الإنجازات التي حققتها الإمارات وتاريخها وموروثها الحضاري، إلى جانب «الفهرس الوطني للمعالم الجغرافية» الذي يحدد تعريفاً ورمزاً لكل معلم من المعالم الجغرافية المكانية المشتركة على المستوى الوطني وغيرهما من المبادرات والمشاريع.

الصورة

وأكد سموه خلال اللقاء، أهمية دور المركز في تعزيز خطط التنمية بالدولة من خلال ما يوفره من منظومة معلومات جغرافية أساسية وبيانات مكانية مفصلة بشأن مختلف المناطق، إضافة إلى توحيده المعايير والمواصفات الخاصة بهذه المعلومات بالتعاون مع شركاء المركز الاستراتيجيين.

وأشار سموّه، إلى أن مخرجات المركز تسهم في دعم البحوث العلمية بشأن الجوانب الاقتصادية والجغرافية والاجتماعية في الإمارات وتمثل مرجعية رسمية لكل ما يتصل بالمعلومات الجغرافية المكانية لكل مناطق الدولة.

من جانبه، أعرب الوفد الذي ضم الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة المركز، وحامد الكعبي مدير عام المركز، عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه القيادة الحكيمة للمركز لإنجاز مشاريعه ومبادراته الوطنية التي تخدم مختلف القطاعات بالدولة.

الصورة

حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء، نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير «البرلمان» في الجمهورية التركية، بحضور صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر بأبوظبي، برئيس مجلس الأمة التركي الذي نقل إلى سموه تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الصديقة، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمّله سموه أطيب تحياته إلى الرئيس التركي وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ونعمان كورتولموش، مختلف أوجه العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، وسبل تعزيزها على جميع المستويات، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

الصورة

وتطرق اللقاء إلى أهمية العلاقات البرلمانية بين البلدين في تحقيق أهداف شراكتهما التنموية وبناء جسور التعاون والتقارب بين شعبيهما، ودعم القضايا المشتركة على المستويين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى دور البرلمانات في تعزيز قيم السلام والحوار في العالم ونشر القيم الإنسانية المشتركة.

حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

على صعيد متصل، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء، فريق عمل الاحتفال الرسمي باليوم الوطني ال 52 للدولة.

وتبادل سموه والوفد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، الأحاديث الودية، معرباً سموه عن شكره وتقديره للجهود التي بذلوها لإنجاح تنظيم الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

من جانبه، أعرب الوفد عن اعتزازه بالإسهام في تنظيم الفعالية الرسمية لليوم الوطني التي عبرت عن مشاعر الفخر بوحدة الوطن والاحتفاء بمكتسباته وتطلعاته، مثمناً الدعم الذي حظي به في سبيل إنجاح احتفالات دولة الإمارات بيومها الوطني.

حضر مجلس قصر البحر، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

كما حضر المجلس، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين والضيوف.

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات تركيا صاحب السمو الشیخ محمد بن زاید بن محمد بن زاید آل نهیان نائب رئیس مجلس الوزراء دیوان الرئاسة رئیس الدولة وسمو الشیخ قصر البحر إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بمناسبة ذكرى عيد الجلوس.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني فقد في اليونان المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ”يوم روسيا”
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس