واصلت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر جهودها في تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي ومرض جدري الضأن في جميع مدن محافظة البحر الأحمر، حيث قامت لجان التحصين المؤلفة من الأطباء البيطريين في الإدارات البيطرية المحلية بتقديم اللقاحات اللازمة.

تأتي هذه الجهود في إطار رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتوجيهات الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت إشراف الدكتور محمد السيد براوي، مدير عام الطب البيطري.

تهدف الحملة إلى ضمان صحة الحيوانات ومنع انتشار هذين المرضين، مما يسهم في الحفاظ على سلامة الثروة الحيوانية وتعزيز القطاع الزراعي في المنطقة. يعكس هذا التقرير الجهود الجادة والتنسيق المستمر للحفاظ على صحة الحيوانات في المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بالتعاون مع المجتمع الدولي في تعزيز جهود حماية المحيطات والموارد البحرية، مشيرًا إلى مشاركة المملكة في المفاوضات الدولية التي نتجت عنها صيغة ملزمة قانونًا لاتفاقية استخدام التنوع البيولوجي البحري بشكل مستدام في المناطق الواقعة خارج المناطق الوطنية، وكذلك المشاركة في المفاوضات التي تستهدف الخروج بأداة مُلزمة قانونًا بشأن التلوث البلاستيكي الذي يشمل البيئة البحرية.

وتطرق خلال كلمة المملكة في الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات «منغمسون في التغيير»، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، إلى توافق جهود المملكة المحلية ورؤية السعودية 2030 مع التزاماتها الدولية في إطار حماية التنوع البيولوجي العالمي ويتمثل ذلك في استهداف مبادرة السعودية الخضراء حماية 30% من المناطق البرية والبحرية في المملكة بحلول 2030.

وأشار إلى قيادة المملكة الجهود الدولية خلال ترؤسها مجموعة العشرين في 2020 بإطلاق المنصة العالمية لتسريع البحث والتطوير للشعاب المرجانية لتُكمل الجهود الدولية الجارية لحماية البيئة البحرية.

وأوضح التزام المملكة بحماية النظم البيئية البحرية والساحلية في البحر الأحمر، وإطلاقها المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر.

وقال الوزير الجبير «المملكة تُسهم بفاعلية في الجهود الإقليمية لحماية والمحافظة على البيئة البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي، كما أنها عضو في الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية».

مقالات مشابهة

  • «بوغدانوف» يؤكد استمرار الاتصالات بين روسيا والسودان بشأن القاعدة العسكرية
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن