تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "الشباب والتنمية المستدامة في افريقيا" وذلك يوم الأحد 4 فبراير 2024 في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور حوالي مائة وخمسون  طالبا إفريقي يمثلون دولًا مختلفة منها السودان وجنوب السودان ومالاوي ومدغشقر وجزر القمر ومصر، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.


تهدف هذه الندوة إلى التوعية بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها بين الطلاب الأفارقة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 من وجهة نظر هؤلاء الشباب الافارقة، بالإضافة إلى تحديد أهم المجالات التي يجب التركيز عليها في الفترة القادمة ورؤى هؤلاء الشباب لغد أفضل بأفريقيا.

الطفولة والأمومة ينظم زيارة  لأطفال منشأة ناصر لمعرض الكتاب معرض الكتاب .. ورش حكي وتصميمات بالطين الأسواني ضمن فعاليات قصور الثقافة لأطفال


جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والتي تأسست عام 2011. تهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية قدرات الشباب بمركز مؤتمرات

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

شاركت مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، يوم 14 يونيو في جنيف، سويسرا. 

نظم الحدث الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع 18 منظمة من منظمات الأمم المتحدة.

يهدف اليوم إلى تسليط الضوء على القوة المفضية إلى التحول للعوالم الافتراضية، بما في ذلك عالم ميتافيرس والحوسبة المكانية، ودورها في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويجمع الحدث واضعي السياسات لمناقشة سبل تنظيم العوالم الافتراضية والحوسبة المكانية وحمايتها، وعرض أحدث التطورات التكنولوجية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة المكانية وتطبيقاتها الواقعية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.

تضمنت أجندة الحدث مجموعة من الفعاليات والجلسات، منها حلقة نقاشية بعنوان "الحلول الرقمية – التأثير الحقيقي: الاستفادة من العوالم الافتراضية من أجل التغيير العالمي" وتديرها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وشارك في الجلسة عددٌ من الخبراء والمسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمفوضية الأوروبية، والبنك الدولي، وقادة الصناعة.

وخلال اليوم، انعقدت مسابقة Metaverse Think-a-Thon تحت شعار "العوالم الافتراضية تُحدث ثورة في المدن والمجتمعات الذكية المستدامة" وشارك في تنظيمها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الأمم المتحدة الدولي للحوسبة‎، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة. و

تهدف الفعالية إلى تسخير إمكانات التكنولوجيات الافتراضية والنهج المبتكرة لتوليد رؤى قابلة للتنفيذ واقتراح حلول عملية وتعزيز رؤية جماعية لإنشاء مدن ومجتمعات أكثر ذكاءً وأكثر استدامة‎.

 مصر عضوُ نشطٌ في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتدعم مهمة الاتحاد ودوره المحوري من خلال المشاركة في برامجه ومشروعاته. وتشغل مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات، مناصب مهمة في الاتحاد، أبرزها عضو الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس، فهي تسهم في أنشطة الاتحاد الرامية إلى بناء نظام ميتافيرس مفتوح وآمن وقابل للتشغيل البيني.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بالغربية
  • التخطيط: 3,6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بمحافظة الغربية بخطة 23/2024
  • جزء من كسوة الكعبة.. مكتبة الإسكندرية تستعرض معلومات عن "المحمل الشريف"
  • مصر تشارك في يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • «التعاون الدولي» تُصدر تقريرا حول التعاون مع دول الجنوب في مجالات التنمية المستدامة
  • خبير: الأشجار رئة الحياة.. والرئيس أكد أهميتها في خطة التنمية المستدامة
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة