قرر اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي إطلاق أول قناة تليفزيونية فضائية «اوسبو» تتحدث بعدة لغات عربي وإنجليزي وفرنساوي وأيضًا بلغات إفريقية.

وقال الليثي، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن القناة ستبث على مدار 24 ساعة وتضم في جنباتها مقدمين برامج من كافة أعضاء الاتحاد والبالغ عددها 57 دولة عربية وإسلامية وإفريقية.

وأضاف أنه يتم حاليًا التجهيزات اللازمة لإطلاق القناة عبر القمر «عرب سات - نايل سات - يوتل سات - إنتل سات»، كما سيتم بث القناة عبر الإنترنت، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الدول الأعضاء بالاتحاد.

وأوضح أن القناة تشمل باقة من البرامج الترفيهية والمنوعات والاجتماعية والثقافية والصحية ولكنها لن تشمل أي برامج سياسية، منوهًا بأن القناة تهدف للربط بين الدول الأعضاء بالاتحاد وتبادل الثقافات، وستكون هناك برامج بمشاركة أكثر من مذيع في وقت واحد.

وتابع أنه سيتم الإعلان قريبا عن اسم رئيس القناة وعن فريق العمل المعاون له والذي سيكون من الدول العربية والإسلامية، وستشمل القناة مقدمي ومقدمات برامج من الدول العربية والإسلامية سوف يتم اختيارهم خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاًسيمون في ضيافة عمرو الليثي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. غدا

مي كساب تبكي على الهواء مع عمرو الليثي بسبب مداخلة زوجها «أوكا»

وائل الدحدوح مفاجأة عمرو الليثي في ليلة رأس السنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي اتحاد إذاعات وتليفزيونات الدكتور عمرو الليثي عمرو الليثي عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

حمل الآن قناة الحج السعودية مباشر على الأقمار الصناعية المختلفة بجودة HD

أعلنت قناة الحج السعودية مباشر عن بث حصري لفعاليات حج هذا العام، حيث ستقوم  القناة بتغطية شاملة لمراسم الحج بتقنيات حديثة وبجودة عالية لتوفير متابعة مميزة للمشاهدين من جميع أنحاء العالم، تتضمن بث الحج مباشرة بتغطية كاملة للصلوات والطواف ورمي الجمرات، مع إبراز أجواء الخشوع والتأمل التي تميز هذه الفعاليات الدينية المقدسة، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة العربية السعودية في تقديم خدمة إعلامية متميزة لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام، بهدف نشر رسالة الحج وتوثيق تفاصيل هذه الفريضة الروحية الفريدة.

تردد قناة الحج السعودية مباشر


تقدم قناة الحج السعودية مباشر بثًا مميزًا لمتابعيها، مما يعزز مكانتها كوسيلة إعلامية رائدة في تغطية الفعاليات الدينية والحج بشكل خاص، كما تنقل القناة العديد من الفاعليات التي تجعل المتابعين يعشون بروحهم مناسك هذه الفريضة العظيمة، يمكنك متابعة بث قناة الحج على شاشات التلفاز من خلال التردد التالي:


التردد الخاص بقناة الحج: 12015.
معامل تصحيح الخطأ للقناة فهو:  ¾.
أما معدل الترميز فهو:  27500.
ومعامل الاستقطاب للقناة: أفقي.
جودة القناة فهي: HD.


ما هو تردد قناة مكة المكرمة؟


تتميز قناة الحج بجودة بث عالية بتقنية الوضوح القياسي SD، وتعتبر من القنوات المجانية دون تشفير، يمكنك ضبط القناة على القمر الصناعي العرب سات من خلال التردد التالي:

التردد: 12149.
معدل الترميز:  27500.
الجودة: SD.
معامل التصحيح: ¾.
معدل الاستقطاب: أفقي.

تابع قناة الحج في هذه الأيام على الأقمار الصناعية العرب سات والنايل سات من خلال التردد الذي تم ذكرة واستمتع مع أفضل تجربة روحية تقدمها القناة على شاشاتها.

مقالات مشابهة

  • تردد قناة لبيك اللهم لبيك 2024..شاهد مناسك الحج كاملة
  • حمل الآن قناة الحج السعودية مباشر على الأقمار الصناعية المختلفة بجودة HD
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية المشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • تردد قناة كراميش الجديد 2024 karameesh لمتابعة اجمل برامج واغاني الاطفال
  • رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى
  • تردد قناة سبيس تون الفضائية على النايل سات وعرب سات 2024
  • عمر كمال يسخر من أزمة عمرو دياب
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري