وقعت  الكاتبة والإعلامية جيرمين عامر،  أمس الثلاثاء  بقاعة  بلازا  بمعرض  القاهره  الدولة للكتاب عقد نشر كتابها الثاني، تحت عنوان "50 لقطة ميتافيرسية"، بحضور  جمع  غفير  من  المثقفين  والإعلامين والقطاع  المصرفى  من أصدقاء  الكاتبه . يذكر  أن  الكاتبه  ابنة الكاتب  الصحفى  الكبير  والخبير  الإقتصادى    حسن  عامر  ومن الأوائل  الذين  قدموا  الإعلام  الإلكترونى   عبر مؤسسته الإعلاميه " بشاير .

يعد  عدد  الحضور  هو  اكبر  من حضر  حفل  توقيع   لكانب  بمعرض  الكتاب .

يتناول كتاب سبع مواجهات ميتافيرسية، مبنية علي رؤية الكاتبة ومعايشتها للثورة التكنولوجية الرابعة التي غيرت معالم البشرية. وأضفت على العصر الجديد العديد من التحولات الفكرية والأيدلوجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.


فتح كتاب 50 لقطة ميتافيرسية المجال للقارئ للتأمل من خلال 7 مواجهات بين: البشر VS الروبوت –الإنسان VS المواطن الرقمي – العقول البشرية VS الذكاء الاصطناعي – اسيادVS عبيد العالم – الخير VS الشر - اعلام الفيمينستFeminist  - كوكب المؤثرين.

 

ليجد القارئ نفسه في نهاية الكتاب، أمام ثورة عقول اصطناعية عصفت بالسلوك الإنساني وأصول الأفكار، لبداية جديدة مليئة بالمميزات والعيوب.  ونتاج لجيل جديد أعيد تصنيفه وفق أنماط سلوكية إلى: نخب مبتكرة ويمثلون 5% من اصحاب القدرات العقلية المبدعة. و95% عبيد مستهلكين للذكاء الاصطناعي.

تتميز   كتابات الكاتبه  بالرمزيه  والعمق  الفلسفى، والمقدره  الكبيره  على  خلق  عالم  تصورى   فى ذهن  القارىء مع  سهوله ويسر   فى  عرض الفكره ، وسهولة السرد  والعرض  فى تناول  الفكره .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرصد صاروخين أطلقا من غزة

سرايا - رصد الجيش الإسرائيلي، الجمعة، صاروخين قال إنهما "أطلقا من قطاع غزة" نحو جنوبي إسرائيل، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية (خاصة) إن الجيش "رصد صاروخين اثنين أطلقا من قطاع غزة، حيث سقطا في منطقة مفتوحة بمستوطنة نير عام، المحاذية للقطاع".

وادعت الصحيفة أن القصف "لم يتسبب في وقوع أضرار أو إصابات".

ولم يصدر بيان رسمي من الجيش الإسرائيلي حول الواقعة حتى الساعة (19:30 تغ)

جاء ذلك بينما أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في منشور عبر منصة تلغرام، أنها "قصفت مدينة سديروت والمستوطنات في غلاف غزة برشقة صاروخية".

ورغم انخفاض وتيرة رصد الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة نحو مدن ومستوطنات إسرائيل في الجنوب ووسط البلاد، خلال الشهر الأخير، إلا أنّ الجيش يعلن بين الفينة والأخرى رصد عدد من الصواريخ من القطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التي خلفت أكثر من 122 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.


مقالات مشابهة

  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • الجيش الإسرائيلي يرصد صاروخين أطلقا من غزة
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • قبل انطلاق يورو 2024.. لقطة من 1984 "تصعق" منتخب ألمانيا
  • باحث: الهيمنة العسكرية والاقتصادية الأمريكية بدأت فى الانهيار
  • مسرور بارزاني و باقري يؤكدان على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية