أغلق مزارعون يونانيون أهم طريق سريع يربط بين شمال وجنوب البلاد ويربط العاصمة أثينا ومدينة تسالونيك، بجراراتهم اليوم الأربعاء، في الوقت الذي أغلق فيه المزارعون أيضا الطرق في إيطاليا وفرنسا.
وذكرت قناة "إي آر تي نيوز" المحلية أن المزارعين اليونانيين احتجوا على ارتفاع أسعار الأسمدة والديزل، كما انتقدوا الحكومة لأن التعويضات التي عرضت عن الكوارث الطبيعية الشديدة التي وقعت العام الماضي كانت منخفضة للغاية ولم يتم تسديدها في بعض الحالات.


أخبار متعلقة الحكومة البلجيكية تؤكد استمرار دعمها لـ "الأونروا"إطلاق منصة عالمية للوصول إلى التكنولوجيا الصحية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مزارعون أوروبيون يغلقون الطرق احتجاجًا على ارتفاع أسعار الأسمدة - رويترزاحتجاجات واسعةاحتج المزارعون الغاضبون بالفعل في جميع المناطق تقريبا خلال الأيام القليلة الماضية، وبحسب منظمات المزارعين، فإنهم يخططون لشل مدينة تسالونيك الساحلية بجراراتهم في الأيام المقبلة، حيث يقام معرض"أجروتيكا" التجاري الزراعي الأكبر في اليونان من الخميس إلى الأحد.
ووعد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، بدعم المزارعين بإجراءات خاصة، لكنه دعاهم إلى عدم الإضرار بالبلاد بالحصار.
وقال في بث تلفزيوني:"على الرغم من جدية مطالب مجموعة مهنية واحدة، إلا أنها يجب ألا تؤدي إلى معاقبة جميع المواطنين وانتهاك حقوق المجتمع".بقوافل من الجرارات.. احتجاجات للمزارعين في #ألمانيا بسبب خفض الدعم#اليوم
التفاصيل: https://t.co/9u4mxHUvLc pic.twitter.com/DI4ZjNG4eE— صحيفة اليوم (@alyaum) January 7, 2024تظاهرات أوروبيةوتظاهر أيضا اليوم الأربعاء، مئات المزارعين في إيطاليا ضد السياسة الزراعية الأوروبية ولصالح الحصول على إعانات حكومية.
وفي مناطق مختلفة من البلاد، قاموا بعرقلة حركة المرور بالجرارات، وفي بعض الأماكن، تم إغلاق الطرق بالكامل.
وفي هذه الأثناء، واصل آلاف المزارعين الفرنسيين احتجاجهم المخطط لها لمدة أسبوع ضد انخفاض الدخل واللوائح البيئية للاتحاد الأوروبي وما يعتبرونه بيروقراطية متزايدة.
بينما يحتج المزارعون الألمان الغاضبون منذ أسابيع على خفض دعم الوقود، بما في ذلك تنظيم مظاهرات كبيرة في عدة مدن، مثل برلين، حيث قام المزارعون بعرقلة حركة المرور بالجرارات وغيرها من المعدات الزراعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: روما أوروبا احتجاجات أوروبية فرنسا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

تنتهي بعد الفجر.. كل ما تريد معرفته عن مراسم استبدال كسوة الكعبة

بدأت مراسم استبدال كسوة الكعبة وتمتد إلى ما بعد الفجر، الموافق صبيحة يوم عرفة (التاسع من ذي الحجة).
وتتوافق تلك المراسم هذا العام مع يوم السبت 15 يونيو 2024، إذ يجري إكساء الكعبة بثوبها الجديد، جريًا على العادة السنوية.مراسم استبدال كسوة الكعبةويأتي هذا وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تراعي في مخرجاتها أعلى المعايير العالمية.
أخبار متعلقة بتقنية الدرونز.. مبادرة متطورة لقياس انسيابية حركة حافلات نقل الحجاجيوم التروية.. ضخ نحو مليار لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسةفيما يشرف فريق مختص مدرب ومؤهل على مراحل تبديل ثوب الكعبة الأساسية المتمثلة في رفع الثوب القديم، ونزع المذهبات، واستبدال الثوب القديم بالجديد، ثم إسدال الكسوة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مراسم استبدال كسوة الكعبة - واس
هذا ويبلغ عدد مذهبات كسوة الكعبة المشرفة 53 قطعة مذهبة منها 16 قطعة للحزام، و7 قطع تحت الحزام، و4 صمديات، و17 قنديلا.
كما تشمل 5 قطع لستارة الباب، وقطعة للركن اليماني، و2 كينار، وحلية الميزاب، فيما تتم جميع الأعمال بشكل يدوي.
وبخصوص العمل على القطعة المذهبة الواحدة يستغرق ما بين 60 إلى 120 يومًا، وكمية أسلاك الذهب والفضة المستخدمة في القطع المذهبة على كسوة الكعبة 120 كيلو جرامًا من الذهب، و10 كيلو جرام من الفضة.رفع كسوة الكعبةوقبل نحو 3 أسابيع رُفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة، بارتفاع 3 أمتار وفق الخطة المعتمدة لموسم الحج.
جاء هذا مع تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين ونصف وطول 54 مترًا من الجهات الأربع، فيما رفع عن طريق 36 من الكوادر الوطنية الفنية المتخصصة و10 رافعات.
ثوب الكعبة المشرفة يرفع عادة على عدة مراحل، تبدأ من فك أسفل الكسوة من جميع الجوانب، وفصل الأركان، ومن ثم فك الحبل السفلي وإخراجه من حلقات تثبيت الكسوة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كسوة الكعبة - واس كسوة الكعبة - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ثم لف كسوة "الكعبة المشرفة" بارتفاع 3 أمتار، وموازاته على ارتفاع متر واحد، وتثبيته من جميع الجوانب، وفك ثلاثة من القناديل.
كما يجري تثبيت القماش الأبيض على جميع الجهات كلٍ على حدة، مع تركيب القناديل على القماش الأبيض، وصولًا إلى المرحلة الأخيرة، لف الجزء السفلي من ستارة باب الكعبة المشرفة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • في يوم عرفات.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا |تفاصيل
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور
  • تنتهي بعد الفجر.. كل ما تريد معرفته عن مراسم استبدال كسوة الكعبة
  • التموين: تخفيضات فى أسعار اللحوم تصل إلى 40% بمنافذ الوزارة
  • عاجل بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق حفر الباطن
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • طبيبة بشرية تكشف أهم الطرق الإسعافية عقب التعرض لدغات الزواحف
  • مدعومة بتوقعات “أوبك” حول نمو الطلب.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم