قال الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس يوثق جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة كجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

توثيق جرائم إسرائيل 

وقال «ممدوح» لـ«الوطن» إنَّ المجلس يعمل على جمع وتحليل الأدلة والشهادات التي تثبت ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لجرائم حرب ضد المدنيين في غزة، بما في ذلك القصف العشوائي للمدنيين، واستهداف المستشفيات والمدارس والمرافق المدنية، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ بالإضافة للجرائم ضد الصحفيين وممثلي منظمات الإغاثة والعاملين في القطاع الصحي والدفاع المدني.

وأضاف أنَّ المجلس يتعاون مع منظمات حقوق الإنسان وهيئات الإغاثة الدولية في توثيق هذه الجرائم، كما يدرب شباب الباحثين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان على كيفية جمع وتحليل الأدلة المتعلقة بجرائم الحرب.

جهود الدولة لدعم القضية الفلسطينية 

ولفت إلى أنَّ هذه الجهود تأتي في إطار الجهود الدولية التي تطالب بمحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها في قطاع غزة، وضمن جهود الدولة لدعم القضية الفلسطينية، وذلك من خلال البرلمان والمجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري محمد ممدوح العدل الدولية جرائم اسرائيل

إقرأ أيضاً:

جمال بيومي: سياسة أمريكا مساندة إسرائيل بشكل أعمى ومهما ارتكبت من جرائم

علق السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن الأحداث الأخيرة في لبنان،  قائلا: "قد تكون محفل لكي نرفع أصواتنا ونجعل معظم دول العالم تتابع، والعالم يدين العدوان الإسرائيلي، ورغم تفائلي إلا أنني لست متفائلا من أي قرار ننتظره لمجلس الأمن".

وأضاف "بيومي"، خلال مداخلة مع الإعلامية آلاء طاهر على قناة إكسترا نيوز، أنه سبق وأن تم عرض مجرد إيقاف القتال فصوتت الولايات المتحدة ضد 14 دولة أعضاء مجلس الأمن وافقوا على وقف القتال وأمريكا صوتت بالفيتو بالتالي لا أتصور أن مجلس الأمن سيصدر قرارا يفيد هذه القضية، والموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل مهما فعلت وحدث.

الدفاع المدني اللبناني يستمر في البحث عن المصابين بالضاحية الجنوبية.. فيديو

وتابع: "الأمم المتحدة ما لم يتعلق الأمر بالجمعية العامة، والجمعية العامة أصدرت قرارا منذ يومين به غالبية عظمى مع إيقاف القتال وتدين العدوان الإسرائيلي، لكن قرارات الجمعية العامة ليست ملزمة، بينما مجلس الأمن تقف فيه أمريكا بالمرصاد للاعتراض ولن تسمح له بإصدار أي قرار".

مقالات مشابهة

  • جرائم حرب تستدعي المحاسبة.. منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في تفجيرات البيجر
  • تقرير حكومي يوثق 2500 انتهاك حوثي في صنعاء خلال عامين
  • مجلس الأعمال المصري الروماني يستعد للمنتدى الاقتصادي ببوخارست
  • جمال بيومي: سياسة أمريكا مساندة إسرائيل بشكل أعمى ومهما ارتكبت من جرائم
  • كيف ساهمت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز الملف؟
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع
  • مجلس الوزراء يقر القواعد الحاكمة لعمل الوكالات الأممية والمنظمات الدولية
  • بخصوص عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن .. مجلس الوزراء يقر هذا الأمر ؟
  • مجلس الوزراء يقر القواعد الحاكمة لعمل الوكالات والبرامج الأممية والمنظمات الدولية