أكد احمد كمال – معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير .

وقال معاون وزير التموين أن منافذ صرف السلع التموينية فتحت أبوابها أمام المواطنين اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

واضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة مازالت مستمرة فى صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع (2) كيلو للبطاقة الأربع افراد فأكثر و (1) كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وأشار الى ان عدد المستفيدين من الدعم يصل الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها علي البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخري.

واكد كمال ان نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً،  بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنف.

ونوه معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع التموینیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. التموين: لم نتلقى أي شكاوى من المواطنين في أول يوم لزيادة سعر رغيف الخبز

أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من الثلاثين الف مخبز،  مشيرًا إلى أن الوزارة تنتج يوميا ما بين ال ٢٥٠ مليون رغيف خبز وال ٢٧٠ ومليون. 

 

 ووجه المصيلحي،  مديري مديريات التموين بالمرور علي المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقه الدعم.

ونوه وزير التموين، إلى أن أسعار السلع التموينية ثابته ولم تتغير، مشيرًا إلى أن زجاجة الزيت علي المنظومة ٣٠ جنيه للعبوة زنه ٨٠٠ جرام والسكر ١٢.٦٠ قرش والسكر الحر علي البطاقة التموينية ٢٧ جنيها الكيلو.

 

وتلقى وزير التموين تقريرًا من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية واكد التقرير الوارد إلى سيادته انتظام عمليات صرف الخبز لا كثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

 

فيما صرح المتحدث الرسمي للوزارة، احمد كمال، بأن وزير التموين يتابع لحظيًا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع  مديري المديريات، مضيفًا إنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعه عمليات الصرف علي الارض وحل اي مشاكل قد تواجه المواطن.

واضاف كمال،  أن الوزارة لم تتلقي اي شكوي حتي الان من أي مواطن،  وفي جوله له اليوم ومدير المركز الاعلامي رمضان الشحات، بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة للاطمئنان علي انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز،  اكد المتحدث الرسمي إنه لم يتلقى اي شكوي من اي مواطن،  مؤكدًا على أن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصه المواطن سواء ليوم أو ثلاثة ايام دون اي تغير في حصة المواطن علي البطاقة التموينية بالاسعار والأوزان المقررة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • عاجل.. التموين: لم نتلقى أي شكاوى من المواطنين في أول يوم لزيادة سعر رغيف الخبز
  • التموين تبدأ صرف سلع يونيو المدعمة لصالح 64 مليون مواطن
  • هل اشتكى المواطنون في أول أيام رفع سعر الخبز؟.. التموين تتابع عمليات الصرف على الأرض
  • توجيهات جديدة.. أول تحرك من التموين بعد رفع سعر رغيف الخبز - صور
  • توجيهات جديدة.. أول تحرك من التموين بعد رفع سعر رغيف الخبز
  • وزير التموين: ثبات الحصص المقررة للمواطنين في منظومة الخبز
  • عاجل| وزير التموين: إنتظام عمليات صرف الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون مواطن
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • نائب رئيس «السلع التموينية»: 72 مليون مواطن يستفيدون من «دعم الخبز»