قناة اليمن اليوم:
2024-06-16@13:44:26 GMT

طوارئ في كتالونيا بسبب نقص المياه

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

طوارئ في كتالونيا بسبب نقص المياه

أعلنت الحكومة الإقليمية الإسبانية، اليوم الخميس، حالة طوارئ اعتبارًا من غد الجمعة في برشلونة و201 بلدية أخرى في إقليم كتالونيا شمال شرقي إسبانيا؛ بسبب نقص المياه.

وقالت إنه ستكون هناك قيود جديدة على الاستهلاك تؤثر على حوالي 6 ملايين شخص في مقاطعتي برشلونة وجيرونا من إجمالي عدد سكان يبلغ حوالي 8 ملايين نسمة في إقليم كتالونيا.

وتخضع 30 بلدية في مقاطعة تاراجونا بالفعل لحالة طوارئ منذ عدة أشهر.

وأكد رئيس إقليم كتالونيا بيري أراجونيس، أن مناطق أخرى خضعت لما يُسمى بحالة ما قبل الطوارئ، وأضاف أن كتالونيا تعاني من أسوأ موجة جفاف منذ حوالي قرن.  

ويقتصر استهلاك المياه في كتالونيا، التي تعتبر وجهة شهيرة لقضاء العطلات، الآن على 200 لتر كحد أقصى للشخص الواحد في اليوم، وإذا تدهور الوضع أكثر، يمكن تخفيض هذا الحد في مرحلة ثانية إلى 180 لترا وإلى 160 لترا في مرحلة ثالثة.

وسيتضرر المزارعون بشدة وسيتعين عليهم خفض استهلاكهم بنسبة 80%، ويتعين على قطاع تربية الماشية خفض الاستهلاك بنسبة 50% والصناعة بنسبة 25%. ويتم فرض عقوبات تصل إلى 150 ألف يورو "162 ألفا و390 دولارا" على من يخالف هذه القرارات.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

خطة طوارئ وغرفة عمليات.. ننشر استعدادات صحة دمياط لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة  في دمياط عن رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى بجميع المنشآت الطبية استعدادا لعيد الأضحى المبارك فى إطار توجيهات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة .

أوضح وكيل الوزارة انه تم إعداد خطة عمل تحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل المديرية تشمل رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة دمياط والمستشفيات واقسام الاستقبال والطوارئ مؤكدا توافر أدوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية.
ووجه بتكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق الاشرافية التابعة لادارات الطب العلاجى و الرعاية الاساسية والامراض المتوطنة والمتابعة والحوكمة، ومتابعة انتظام  سير العمل على مدار 24 ساعة ؛ ومتابعة تواجد الاطقم الطبية ؛ ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات إضافة الى تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة على مدار الساعة لمتابعة كل المستجدات و الطوارىء بنطاق المحافظة ،و تشكيل غرفة عمليات وقائية تعمل على مدار 24 ساعة.

وشدد عبدالجواد على تكثيف انتشار فرق مراقبة الاغذية و تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المجازر  والمطاعم والمخابز وثلاجات حفظ الأغذية وخاصة محال بيع  اللحوم وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية و ذلك لمتابعة سلامة الاغذية المقدمة للمواطنين.
كما وجه بمرور فرق صحة البيئة على محطات المياة والمذابح والسلخانات واماكن التجمعات والمتنزهات العامة والنوادى وقاعات الافراح  وحمامات السباحة والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية.

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • الأسهم الفرنسية تدفع مؤشرات أوروبا للانخفاض بسبب أزمة سياسية
  • تراجع شحن الحاويات بنسبة 90% بسبب هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • غرفة طوارئ بـ«الرعاية الصحية» خلال العيد
  • واشنطن بوست: حياة سكان غزة في الخيام جحيم خلال الصيف
  • إغلاق شواطئ جزيرة سنتوسا في سنغافورة بسبب تسرب نفطي
  • بعد تنفيذ مهمة تجسسية قرب القرم.. مسيرة أمريكية تشغل إشارة طوارئ
  • خطة طوارئ وغرفة عمليات.. ننشر استعدادات صحة دمياط لعيد الأضحى
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • تعتمد على مركز طوارئ.. الاحتلال يحول دون وصول سكان قرى القدس لمستشفياتها