مشروع بيت الوطن.. يبحث الكثير من المصريين بالخارج، عن تفاصيل مشروع بيت الوطن، بعد إعلان السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه يجري التنسيق مع وزارة الإسكان لطرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية الجديدة والأراضي ضمن المشروع، وتخصيص قطع ووحدات متميزة للمصريين بالخارج.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مشروع بيت وطن، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أماكن طرح وحدات مشروع بيت الوطن

وأكدت وزارة الإسكان، أن مشروع بيت الوطن طرحه مستمر ودائم، وجارٍ حاليا الإعداد لطرح وحدات سكنية بمدن: «القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد» ويمكن للمواطنين التقدم وفقاً للشروط الجاري إعدادها للطرح القادم، والتي سيتم الإعلان عنها، تباعا.

مشروع بيت الوطنكراسة شروط مشروع بيت الوطن

أبرز الشروط التي يتم وضعها في كراسة شروط مشروع بيت الوطن، كالتالي:

- يجب عدم تقسيم الأرض أو تجزئتها.

- يتم حظر التنازل عنها أو التصرف فيها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من قبل الجهاز في المدينة.

- في حالة الرغبة في التصرف في الأراضي يجب أن يكون الشخص قد سدد المصاريف الإدارية وحصل على موافقة من الجهاز.

- لا تستخدم قطع الأراضي إلا بغرض السكن فقط وفي حالة المخالفة يتم فسخ التعاقد.

- يجب تنفيذ البناء خلال 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض، وفي حالة عدم البناء سيقوم الجهاز بإلغاء التخصيص وسحب الأرض.

مشروع بيت الوطنمحفزات مشروع بيت الوطن

وذكرت وزارة الإسكان عدة محفزات، ومن بينها:

- عدم احتساب فوائد على القسط الأول والمستحق سداده خلال شهر من تاريخ استلام الأرض «للأراضي».

- استحقاق القسط الأول الوارد بالكراسة ليكون سنة من تاريخ الاستلام المحدد والمعلن وليس سنة من التخصيص علي الموقع الإلكتروني، وفى حالة عدم الاستلام خلال المهلة المحددة للاستلام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة «للوحدات السكنية».

- السماح بزيادة المبالغ المحولة والمسجلة على الموقع، على سبيل حجز القطع المتاحة على الموقع وذلك من خلال فتح باب استقبال الطلبات اعتباراً من يوم 12 ديسمبر 2022.

- السماح بالاستفادة من المبالغ الزائدة بالحجوزات المؤكدة خلال المرحلة التاسعة فقط واستكمال الدفعة المقدمة لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

- استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز بتاريخ 25 سبتمبر 2023، وذلك لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

الجدير بالذكر، أنه سبق موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم 214 بتاريخ 20 اكتوبر 2022 علي طرح مشروع بيت الوطن للحاجزين بشكل دائم ومستمر، وقد تم نشر كراسة شروط للطرح الثامن للمشروع والطرح الثامن التكميلي والطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع، وتم اتخاذ بعض الإجراءات والتيسيرات التي تم نشرها أيضا على الموقع الالكتروني للمشروع.

اقرأ أيضاًبشرى للمصريين بالخارج.. طرح مرحلة جديدة للوحدات السكنية والأراضي بمشروعات «بيت وطن» قريبًا

مواعيد تسليم أراضي «بيت الوطن» في دمياط الجديدة المرحلة الثامنة

موعد تسليم وحدات مشروع جنة «بيت الوطن» في 6 أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيت الوطن بيت الوطن أكتوبر مشروع بيت الوطن مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج مشروع بیت الوطن على الموقع

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية بمرتبات مجزية.. اعرف الشروط

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأحد، عن توافر عدد من فرص العمل في مختلف المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وظائف خالية

وتلقت الوزارة طلبات من 48 شركة قطاع خاص في 15 محافظة لديها 3537 وظائف مٌتوفرة الأن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور ،فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

وأوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهر يونيه الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وتتوافر فرص العمل في 15 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية ، والمنوفية، وسوهاج ، والبحيرة ، والغربية، وأسيوط ، والدقهلية ، والوادى الجديد ، وجنوب سيناء ، والسويس ، والإسكندرية ، وبورسعيد ، والإسماعيلية .

وفي تخصصات: مسئول إئتمان ، ومدخل بيانات data entry، وموظفين استقبال فرع ، وموردين عمالة ، وأخصائى توظيف ، ومسئول معمل ، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج ، ومنسقين ميدانيين ، ومحقق ، وباحث اجتماعي ، وأخصائي تمويل ، وعضو فريق، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى، وسكرتارية، وأعمال إدارية، ومدرسين جميع التخصصات ، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ، ومندوبين مبيعات ، ومراقبين جودة ،وبائعين ، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج ، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام ،وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وجاء في البيان أن النشرة تضم مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل..كما يُشار هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة ،تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة..ورغم التحديات العالمية..ويُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014،إلى أقل من 7% الأن ،بسبب خطة الدولة في المواجهة،من خلال المشروعات العملاقة ،وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل،وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص،وغيرها من "استراتيجيات المواجهة".

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مدبولي: تعيين 30 ألف معلم سنويا لسد الفجوة في أعداد معلمي المدارس
  • وظائف خالية بمرتبات مجزية.. اعرف الشروط
  • تغطية الطرح الثانوي لأسهم أرامكو خلال ساعات من فتح الاكتتاب
  • تغطية كامل أسهم الطرح العام الثانوي لـ أرامكو السعودية خلال ساعات
  • جواز ذبح الأضحية للمصريين المقيمين بالخارج: التفاصيل والأولويات
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • تعليم الجيزة تعلن بدء التسجيل في رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة
  • منظمة الصحة العالمية لـ«الوطن»: الأطقم الطبية في غزة تستحق التكريم كل يوم
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار