يمانيون..
أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن عملية جديدة نفذتها القوات البحرية في البحر الأحمر.

وقال العميد سريع في منشور له على منصة (إكس) “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة”
.


وأضاف” عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين العربي والأحمر ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد استهدفت يوم أمس بارجة وسفينة أمريكية في عمليتين منفصلتين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسلحة الیمنیة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين

ضبطت فرقة في القوات الملكية البريطانية شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب، كانت على متن قارب مجهول الهوية، من المرجح أنها إيرانية وكانت في طريقها لذراعها في اليمن (مليشيا الحوثي).

وتشتهر المنطقة بعمليات تهريب أطنان من المخدرات والأسلحة الإيرانية، لمليشيا الحوثي في اليمن، التي تستفيد منها بدرجة كبيرة في تمويل أنشطتها الطائفية.

وقالت القوات البحرية الدولية المشتركة (CMF)، في بيان السبت، إن فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا، تمكنت من ضبط قرابة 2400 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب.

وأوضح البيان، أن فريقاً من قوات البحرية الملكية البريطانية العاملة ضمن الفرقة، نفذ يوم 23 مايو الماضي، عملية ضبط ومصادرة 2,382 كيلوغراماً من الحشيش على متن مركب شراعي في بحر العرب.

البيان ذكر أن الفريق صعد على متن القارب، وبعد عملية تفتيشه تبيّنت الكمية وقام بضبطها ومصادرتها، دون ذكر مصدر المخدرات أو الجهة التي كانت متجهة إليها.

وحسب نائب الأدميرال الأمريكي جورج ويكوف، قائد القوات البحرية المشتركة، فإن عملية الضبط "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، وتمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية".

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت إثر انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، راجت تجارة المخدرات بشكل كبير في البلاد.

وتدير قيادات الصف الأول الحوثي هذا التجارة بشكل مباشر، والتي تعتمد فيها إيران بدرجة كبيرة على تمويل الجزء الأكبر من أنشطة ذراعها في اليمن (الحوثيين).

وبقدر ما تستهدف شريحة الشباب في عموم البلاد، بما فيها المناطق المحررة، في إدمان تعاطي المواد المخدرة، تقوم بتهريب جزء كبير منها إلى بلدان الجوار عبر المملكة العربية السعودية التي يحدها من الجنوب محافظة صعدة اليمنية (معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي).

مقالات مشابهة

  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''
  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
  • رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر