ذكر إعلام إسرائيلي عن مسؤول في حزب المعسكر، أنه إذا أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو حكما عسكريا في قطاع غزة سننسحب من الحكومة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

اليونيسيف: 17 ألف طفل فلسطيني في غزة فقدوا ذويهم منذ بدء حرب غزة عاجل| قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة الخيام جنوب لبنان الإعلام الإسرائيلي

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إنه يرى أن حركة حماس تعتقد أن الورقة الضاغطة في أيديهم هم المحتجزين والأسرى، وهم يخشون أن تفقد هذه الورقة وتعود إسرائيل لما كانت عليه من قبل، ونحن لم نجد في التاريخ اليهودي صيانة للعهد.

وأشار حمودة، خلال حواره مع الكاتب الصحفي جمال عنايت، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الخميس، أنه ليس هناك ضمانات إقليمية أو دولية لحركة حماس تجعلها تطمئن أن ما سيتم التوصل له سيكون قائم ومستمر، لافتا إلى أن هناك حالة من التناقض حيث يتحدث بلينكن عن الدولتين وفي نفس الوقت يصدر الكونجرس الأمريكي قرار بمنع أعضاء السلطة الفلسطينية بزيارة الولايات المتحدة، وهو ما يثير الشك والريبة لدى الفصائل الفلسطينية.

ونوه بأنه لو فقدت حركة حماس ورقة الأسرى والمحتجزين، فأن إسرائيل ستعصف بهم، مؤكدا أن الإعلام الإسرائيلي في ورطة شديدة، وعند متابعته تشعر أنه لا يغطي أزمة ولكنه طرف في الصراع، وليست أداة محايدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة إعلام إسرائيلي القاهرة الإخبارية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل

شارك يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منشورا على صفحته على "إنستغرام"، يصف فيه 3 من كبار قادة الأمن في البلاد بأنهم "إخفاقات قاتلة".

والمنشور فيديو يظهر صورا لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" رونين بار، ورئيس الاستخبارات العسكرية أهارون حاليفا.

وكان الفيديو مرفوقا بعبارة: "3 إخفاقات قاتلة هي تعيينات من رجل واحد".

وبعدها، جرى الانتقال إلى مقطع آخر يظهر رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، المستقيل مؤخرا من حكومة الحرب، وعبارة "ملك الفكرة".

والأشخاص الثلاثة المذكورين جرى تعيينهم في عهد حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد، وفي تلك الفترة كان غانتس يشغل منصب وزير الدفاع.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن "الفكرة" هي العبارة التي أطلقت على المسؤولين المتهمين بالتقصير، مما تسبب في هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

كما يشار بالكلمة إلى أن "حماس كانت تفضل الهدوء على حدود غزة والحصول على التمويل من المجتمع الدولي، بدلا من خوض حرب شاملة مع إسرائيل".

واتهم العديد من المعارضين رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بأنه "أبو الفكرة".

والأحد أعلن غانتس استقالته من حكومة الطوارئ، التي شكلها نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي سابق: ما يجري في رفح عار علينا
  • الاحتجاجات تحرق شوارع تل أبيب.. مطالبات باستقالة حكومة نتنياهو
  • آلاف المتظاهرين يحتشدون في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة
  • حراك مصر وخطة بايدن.. إنهاء حرب إسرائيل ومنع توسع الصراع
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل