أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة تفقدية للوقوف على مراحل العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية وإنشاء ممشي سياحي المرحلة الثانية أعلى القطاع المغطي من الترعة بدءا من الدائري الجنوبي وحتي كوبري عز بطول ٢ كم وذلك في اطار المتابعة الدورية لكافة مشروعات البنية التحتية والتنموية بمختلف القطاعات الخدمية التي تتم على أرض الواقع بالمحافظة.


وأشار محافظ الجيزة بأن الأعمال تأتي أستكمالآ لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولي وتشمل علي أنشاء ممشي سياحي وساحات للانتظار ومواقف حضارية ومنطقة أكشاك حضارية وذلك في إطار خطة المحافظة بزيادة المساحات الخضراء وأماكن المتنزهات للمواطنين، إلي جانب إعادة الوجه الحضاري للمحاور المرورية المؤدية للمناطق الأثرية والتاريخية.

وأوضح اللواء أحمد راشد  بأنه سيتم تطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاه ببلاط الأنترلوك ورصف جانبي الطريق بالطبقة الاسفلتية بالتزامن مع تطوير الممشي السياحي بالجزيرة الوسطي ودعمها بالمسطحات الخضراء واللاند سكيب وأعمال تجميل الأسوار بشكل ذات طابع متناسق وحضاري لكون الطريق أحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية ولخدمة المترددين عليه من المواطنين والأفواج السياحية.
واطلع محافظ الجيزة خلال جولته علي الرسومات الهندسية الخاصة بموقف انتظار السيارات والحارات المرورية المخصصة لذلك، موجهآ بضرورة تدعيمه بمخارج ومداخل لتحقيق المرورنه في حركة المركبات.
كما وجه محافظ الجيزة بمراعاة دعم الممشي الجديد بالمساحات الخضراء والأشجار والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق.
وشدد راشد علي مدير مديرية الطرق بضرورة المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروع والتزام الشركة المنفذة باستخدام أفضل الخامات مع ضرورة تنفيذ  البلدورات بطريقه الصب الخرساني لتتحمل الجهد العالي من الاستخدام وإنشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي أسوة بما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى للأعمال مع مراعاة خطوط الصرف الصحي خلال اعمال التطوير.
ووجه محافظ الجيزة بضرورة دراسة تدعيم الطريق بمطبات صناعية استجابة لمطالب المواطنين للحد من سرعة المركبات. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

تخصيص 615 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك بمحافظة الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تخصيص وتجهيز 615 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة لافتًا إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف لتخصيص خطيب أساسي وخطيب احتياطي بكل ساحة.

وقال اللواء أحمد راشد إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها فضلا عن تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة إضافة إلى إلغاء الاجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.

كما وجه راشد رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى لمتابعة حالة النظافة وإزالة أى اشغالات من محيط المساجد والساحات مع تكثيف حملات رفع الاشغالات خلال ايام العيد، مشيرًا إلى أن إدارة الحماية المدنية ستقوم بوضع سيارات إطفاء خلال أداء صلاه العيد بجوار ساحات المساجد الكبرى التى تشهد إقبال كبير من المواطنين إضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات المطلة على النيل والمناطق الأثرية والفنادق الي جانب تمركز لسيارات الاسعاف بالعديد من المواقع للتعامل مع أي أحداث طارئة.

وأوضح محافظ الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعى والسرفيس بالجيزة يحكمون السيطرة على مواقف سيارات الأجرة وتعزيزها بخدمات سرية للتأكد من عدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم وتنقلاتهم والتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة.

وأضاف محافظ الجيزة أن مديرية الصحة قامت برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المستشفيات خلال فترة العيد كما تتلقى البلاغات بشأن أى حوادث أو حالات مرضية عن طريق غرفة الطوارئ الخاصة بالمديرية مشيراً إلى أنه يتم تكثيف الرقابة على اماكن تصنيع اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمنشآت الغذائية والباعة الجائلين والاسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عدم توافر الاشتراطات الصحية بنقل اللحوم.

وأكد الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة علي إطلاق حملة نظافة وتعقيم واسعة بجميع المساجد على مستوى المحافظة استعدادا لإقامة شعائر صلاة العيد وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين الي جانب التنبيه على الإدارات بالالتزام بكل دقة بالقرارات الصادرة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع تشكيل المديرية، غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • محافظة الجيزة: رفع بارتشينات غير ملتزمة بشروط التعاقد ودفع مستحقات الدولة
  • محافظ الجيزة: تجهيز 615 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • تخصيص 615 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك بمحافظة الجيزة
  • محافظ الجيزة: تجهيز ٦١٥ ساحه لصلاة عيد الأضحي المبارك
  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات