غادرت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مساء أمس الجمعة، البلاد متوجهة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في زيارة علمية موسعة تستغرق بضعة أيام.

وتشهد الزيارة عددًا من الفعاليات المهمة، تفتتح بزيارتها إلى معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية، يتم خلاله إجراء حوارات مفتوحة مع أعضاء هيئة التدريس، وطلبة المعهد؛ فضلًا عن مناقشة العديد من الأبحاث العلمية للطلاب.

كما تتضمن الزيارة أيضًا لقاءً مع مسئولي الجمعية المحمدية؛ لمناقشة مذكرة اتفاقية تعاون بين الجمعية المحمدية، والأزهر الشريف. ثم تتوجه بعدها إلى عدة جامعات لإلقاء عدد من المحاضرات العلمية، ففي جامعة محمدية مالانج، ستلقي محاضرة بعنوان «المساواة بين الجنسين بين الجنسين في الإسلام المعيارية والتاريخية».

هذا؛ وستزور مستشار شيخ الأزهر أيضا مدينة سيدوارجو لإلقاء محاضرة بجامعة محمدية سيدوارجو بعنوان «الهوية الثقافية والدينية للمرأة المسلمة في ظل التغيرات العولمية»، لتنتقل بعدها إلى مدينة يوكيا كرتا لإلقاء محاضرة بجامعة محمدية أحمد دحلان تحت عنوان «تحديات المرأة المسلمة في عصر العولمة: بين التقاليد والتحولات الاجتماعية» ثم زيارة مدرسة المعلمات المحمدية بالمدينة، كما يتم عقد لقاء مع أعضاء الرئاسة المركزية لجمعية عائشية بالمدينة أيضًا.

كما ستتوجه سيادتها بعد ذلك إلى العاصمة جاكرتا لزيارة مقر الرئاسة المركزية للجمعية المحمدية ولقاء كبار مسؤوليها، ثم تختتم زيارتها بجامعة محمدية جاكرتا لإلقاء محاضرة بعنوان «تمكين المرأة المسلمة مسارات وآفاق».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نهلة الصعيدي الإمام الاكبر شيخ الأزهر الأزهر الوافدين

إقرأ أيضاً:

حملة الحج السنوية لمكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء تتوجه إلى الأراضي المقدسة

غادرت “مطار زايد الدولي” اليوم حملة الحج السنوية التي ينظمها مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء وتضم عدداً من ذوي شهداء الإمارات وأفراد أسرهم لتمكينهم من أداء فريضة الحج هذا العام بدعم وتنسيق من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
تأتي هذه الحملة السنوية التي ينظمها المكتب تقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الإمارات في الذود عن حمى الوطن ومصالحه العليا.
ويسعى “مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء” إلى تلبية احتياجات أسر وذوي الشهداء وطرح المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات.
كانت فرق عمل المكتب قد اتخذت الإجراءات والتدابير اللازمة كافة لتسخير جميع الإمكانيات وتوفير جميع مستلزمات الصحة والسلامة للمستفيدين من هذه الحملة لهذا العام وذلك بهدف ضمان راحة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر وتابعت عملية تنظيم مغادرة الحجاج من مطار زايد الدولي.
يذكر أن “مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء ” يعنى بشؤون أسر شهداء الوطن وذويهم كافة ويعمل على متابعة احتياجاتهم وتقديم الدعم اللازم وتأمين أوجه الرعاية لهم.


مقالات مشابهة

  • حملة الحج السنوية لمكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء تتوجه إلى الأراضي المقدسة
  • بالوثيقة.. آيت منا يقدم رسميا ترشحه لرئاسة نادي الوداد الرياضي
  • الأزهر يوضح 8 أعمال صالحة ومستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • حافلة المنتخب الوطني تتوجه إلى استاد 24 سبتمبر استعدادًا للقاء غينيا
  • بعثة الحج العسكرية تتوجه إلى الديار المقدسة
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية
  • مستشارة تربوية: يجب غرس حب أيام الحج في الطفل وتعليمه بفضل يوم عرفة