أكدت سهير مكى مدير مكتبة مصر العامة بمحافظة أسوان، مشاركة المكتبة في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55 بأنشطة للأطفال من تلوين الفخار والأشغال اليدوية وأعمال الطمى الأسوانى، وورشة حكى عن قصة صناعة الأواني الفخارية والمشغولات اليدوية الأسوانية تحت إشراف شيماء محمد مسؤل مكتبة الأطفال بالمكتبة.

وأوضحت سهير مكى مدير مكتبة مصر العامة، إنه تم مشاركة المكتبة عبر المكتبات المتنقلة، وسادت أجواء من البهجة والسعادة من الأطفال المشاركين وأولياء الأمور والمترددين على المعرض وتم عرض مشغولات يدوية تتسم بالطابع الأسوانى فى أجواء من موسيقي الفلكلور الأسوانى،

وفى نهاية اليوم تم إهداء هدايا للأطفال المشاركين من أطفال المعرض.

وفى سياق متصل استضافت مكتبة مصر العامة بمحافظة أسوان، أولى أنشطتها الثقافية، وهى ندوة بعنوان: "التعليم قوة مجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة"، وعرض كتاب "50 عاما على ملحمة الإعجاز أكتوبر 1973"، والتى حاضرت فيها الكاتبة الصحفية الدكتورة سامية أبو النصر مدير تحرير الأهرام.

وأكدت الدكتورة سهير مكى، مدير مكتبة مصر العامة بأسوان، أن الندوة تعد أولى الأنشطة والفاعليات الثقافية للمكتبة بعد زيارة رئيس الوزراء الأسبوع قبل الماضى، وتأتى فى إطار رؤية مصر 2030، باعتبار أن التعليم هو أحد أهداف التنمية المستدامة لمصر لأنه يضمن حياة جيدة للمواطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات الأنشطة الثقافية محافظ أسوان معرض القاهرة الدولى ال 55 مكتبة مصر العامة مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”

يناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال حلقة نقاشية ينظمها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بعنوان “الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

ويعرض المركز خلال مشاركته في المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

ويدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، والذي يأتي ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، وضمن خطة تستهدف تدشين 10 مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهدافه باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز إن مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب، تشمل بجانب عرض الكتب والإصدارات، تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.وام


مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية