مصراوي:
2024-06-12@03:10:09 GMT

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع الأسعار

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع الأسعار


كتبت- داليا الظنيني:
كشف محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن،أن أسباب القفزات السعرية السريعة في أسعار الدواجن بسبب قفزات سعر الصرف في السوق السوداء بنسبة 20%، مبينا أن هذا أثر على ارتفاع فول الصويا والذرة والمكملات والمواد الخام.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن اسعار الصرف أثرت على كافة القطاعات وقطاع الدواجن الأقل تأثرًا رغم الارتفاعات الأخيرة، موضحًا أن السوق طالما فيه إتاحه هو الأهم حاليًا والدواجن متاحه في كل الأوقات.

تابع: "كنا بنبيع أقل من التكلفة ومع تراكم الأسباب المؤدية لارتفاع أسعار الخامات أدى للارتفاعات الأخيرة التي وصل فيها سعر الكيلو مابين 105-110 نهائي للكيلو وبسعر 90 جنيها في المزرعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أسعار الدواجن منتجي الدواجن السوق السوداء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الارتفاعات المستمرة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض، رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت النائبة أمل سلامة، إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد، رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 120 جنيها، وفقا لكل منطقة، وطبق البيض وصل إلى 165 جنيها، وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات، وخصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام، تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.

وأوضحت أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار، ولذلك يجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصرى، للقضاء على تلك الظاهرة التى تربك الأسعار فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • رئيس هيئة الدواء يكشف أسباب زيادة الأسعار
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • بالفيديو.. عضو اتحاد الصناعات يكشف أسباب تحرك أسعار مواد البناء بالأسواق
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • المواطن يدفع الثمن.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفراخ
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ أكثر من 20%
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل
  • اتحاد منتجي الدواجن يتوقع انخفاض أسعار الفراخ ويوجه مناشدة لوزارة الكهرباء