عبّر الفنان رشوان توفيق عن سعادته بتكريمه من قبل المركز القومي للمسرح على مشواره الفني والمسرحي، وذلك في حفل حضره عدد كبير من الفنانين.

و قال رشوان توفيق خلال لقاء لصدي البلد: بكيت و انا بتفرج على الفيلم الي معمول عشاني والإنسان بيعيش حياته أمانة مع الله سبحانه وتعالى واللي بيعيش بأمانة لازم ربنا يكرمه.

وتابع رشوان توفيق «أنا بقول ل ربنا اغفر لي ، سعيد جدا بتكريمي مشيراً إلى أن وزارة الثقافة كرمته منذ عامين، وحصل على الجائزة التقديرية للفنون».

استطرد  الفنان القدير رشوان توفيق: لو هسمي حياتي اسم هسميها رحلة حياة أمانة مع الله، ويارب يقبلني في عباده المخلصين وطمعان في رحمة ربنا وبكلمه علطول.

و كشف أنه يشارك في رمضان المقبل 2024 في مسلسل ألف ليلة وليلة بدور مهم، كما يشارك في فيلم أهل الكهف بدور ضيف شرف.
و عبر رشوان توفيق عن سعادته بحضور الكثير من الفنانين حفل تكريمه، وقال عن محمود حميدة دا حبيبي مبسوط أنه جاء التكريم وبقول له انت زي القمر.

وختم حديثه عن عيد ميلاده أن أحفاده وأولاده يحتفلون به وقدم نصيحة للشباب الصاعد أن يعملوا بصدق وإتقان.

بكى الفنان رشوان توفيق خلال ندوة تكريمه على مشوراه الفني وعطائه الفني المستمر ، و التي أقيمت على المسرح القومي تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني و أشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج المخرج الكبير خالد جلال ، رئيس المسرح الفنان القدير إيهاب فهمي

و حضر الاحتفالية عدد من الفنانين و أصدقاء الفنان رشوان توفيق ، و ابرز الحضور الفنانة سميحة ايوب ، الفنانة سميرة عبد العزيز ،  الفنان محمود حميدة ، الفنان إيهاب فهمي ، دنيا عبد العزيز ، أشرف طلبة ، محمد رياض ، محسن منصور ، عزة لبيب الاحتفالية من تقديم الإعلامية آيات أباظة

تضمن الحفل؛ عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان القدير رشوان توفيق، تعليق صوتي للفنان القدير أشرف طلبة، سيناريو وكتابة تعليق صوتي سمير حنفي، تصوير محمد محسن ومصطفى سيد، مونتاج أحمد فتحي، وإخراج د. محمد إسماعيل، كما عزفت الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ مختارات من أشهر مؤلفات الكلاسيكيات، يقدمها تريو آلات النفخ الخشبية والوترية بالمركز.

اختتم الحفل بإهداء الفنان القدير رشوان توفيق، درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة عطائه الفنية وسط تصفيق من الحضور.

C890533C-050B-4C05-8309-CD46FF582A43 8140163E-3045-4198-819F-1485F5FBDE85 50C2A928-6285-4BD2-96AD-9E56BAAA3A54 4833BBB0-BB1A-43E1-9E5B-AFCD61BFA988 892D56DF-F43E-4013-AA3D-79905A7A4749

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهل الكهف ألف ليلة وليلة الفنان القدير رشوان توفيق المركز القومي للمسرح حسن منصور فيلم اهل الكهف في رمضان وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني رشوان توفیق

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"

يصادف مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، الذي شق طريقه في عالم الفن بأدواره المتميزة في المسرح والسينما والتلفزيون، وحاز على قلوب جماهيره بأدائه المميز.


 

من هو أحمد فؤاد سليم؟

ولد الفنان والممثل المصري أحمد فؤاد سليم في  يونيو عام 1957، بمحافظة القاهرة، حيث تنتمي أصوله إلى محافظة الشرقية.


 

و درس فؤاد بكلية التجارة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بسبب حبه للمسرح والتلفزيون، وتخرج من المعهد في عام 1978.

بداية مشواره الفني


 

بدأ أحمد فؤاد سليم مسيرته الفنية من بوابة المسرح، حيث قدم العديد من المسرحيات التي أبرزت موهبته وقدرته على تجسيد الشخصيات المتنوعة. من بين أبرز أعماله المسرحية:الصعايدة وصلوا (1989)، سفر حي، عرابي زعيم الفلاحين، قصة الموت، السبنسة،
 


 


 

أهم أعمال أحمد فؤاد سليم في الدراما: 

 

 

تألق أحمد فؤاد سليم في الدراما بشكل كبير ولقب "بتعلب الدراما المصرية"، حيث قدم عدد من المسلسلات وأهمها:" أرض جو، الهروب، ذو النون المصري، الملك فاروق، حرب الجواسيس، الفرسان، السبع وصايا، يتربى في عزه، عايزة اتجوز، هجمة مرتدة، كلبش، الخواجة عبدالقادر، ابن حلال، بيت الرفاعي، والمعلم. 

 

 

كما إنه قدم عدد من الأعمال السينمائية والتي على الرغم من قلتها لكن حققت نجاح كبير، وأصبح مؤخرًا النجم أحمد فؤاد سليم هو الصوت الرسمي لقناة القاهرة الإخبارية. 

 

 

مشاركة الفنان أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر: 

 

 

شارك النجم أحمد فؤاد سليم ذكرياته في حرب أكتوبر وكشف عديد من الأمور، حيث كان وقتها في غرفة العمليات الخاصة بالجيش المصري، حيث قال أن الحرب لم تبدأ يوم 6 اكتوبر بل في اليوم الخامس من أكتوبر، وأن صاحب فكرة استخدام خراطيم المياه في تدمير خط بارليف كان  المهندس الذي يعمل في السد العالي، وتم عبور القناة في 6 ساعات.

زواج أحمد فؤاد سليم


 

تزوج الفنان أحمد فؤاد من ابنة خالته وأنجب أربعة أبناء، حيث لا توجد لزوجتة اى ارتباط بمجال الفن.


 

آخر أعمال أحمد فؤاد سليم


 

يذكر أن آخر أعمال  الفنان أحمد فؤاد سليم، هو مشاركته في مسلسل «بيت الرفاعي»، الذي عرض في موسم رمضان 2024، بطولة الفنان أمير كرارة، ويضم العمل عدد كبير من الفنانين ومن أبرزهم: أمير كرارة، ميرنا نور الدين، أحمد رزق، سيد رجب، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

وايضا شارك الفنان أحمد فؤاد سليم فى مسلسل “المعلم” الذى عرض فى الماراثون الرمضاني الماضي،ومسلسل “المعلم” من بطولة، مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. تعرف على آخر أعماله
  • في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين
  • بعد تعرضه لوعكة صحية.. مصطفى كامل: «كل يوم بكتشف عظمة ربنا»
  • وصول عمرو الفقي ومحمود مسلم وأحمد الطاهري احتفالية فيلم أم الدنيا 2
  • محمد صبحي: تكريمي من راديو إنرجي يمثل لي شيئا كبيرا.. وأحضر لعمل مسرحي جديد
  • مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • “بكري”: الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل
  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب
  • إلهام شاهين: الفن يتعرض لهجوم كبير جداً