وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة قوية إلى التجار الذين تسببوا في أزمة ارتفاع أسعار المنتجات والسلع الغذائية وغيرها من الداوجن واللحوم والبيض، قائلة: «هو لازم يعني كل تاجر يقف على دماغه رقيب علشان يلتزم وميستغلش الناس وميخزنش البضاعة».

وأوضحت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن سعر الدولار شهد تراجعًا خلال الأيام الماضية بنحو 15 جنيهًا في السوق السوداء مقارنة بسعره الرسمي داخل البنك المركزي المصري، ورغم ذلك فالتجار مستمرون في رفع الأسعار، معقبة: «التجار بيرفعوا الأسعار كل ساعة مش كل يوم».

وأضافت: «الدولار نزل النهاردة 15 جنيها في السوق السوداء، والأسعار مكملة في الزيادة، وكيلو اللحمة تجاوز الـ420 جنيها وكيلو الفراخ وصل 110 جنيهات، والأرز النهاردة وصل إلى 40 جنيها، والكمون يُباع في الأسواق حاليًا بـ 500 جنيه».

وتابعت: «أنا عارفه إنه محدش بيشتري كيلو كمون، ولكن مش لدرجة أن يصل سعر الكيلو إلى 500 جنيه.. ليه التجار لما الدولار بينزل مبنزلوش الأسعار».

وعلقت الإعلامية عزة مصطفى على أزمة ارتفاع سعر رغيف الخبز، قائلة: «المواطن ييجي يشتري العيش الصبح يلاقيه بحجم معين وبالليل بحجم تاني خالص»، مشيرة: «مش لازم يعني كل تاجر يقف على دماغه رقيب علشان يلتزم وميستغلش الناس وميخزنش البضاعة».

اقرأ أيضاًخبير اقتصادي يكشف سبب هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء.. وهل يستمر الانخفاض؟

بعد انخفاضه لـ50 جنيها بالسوق الموازية.. مصطفى بكري: أتوقع مزيدا من الهبوط في سعر الدولار

سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع الأسعار الاقتصاد الدولي الدولار سعر الدولار في السوق السوداء شروط صندوق النقد الدولي صالة التحرير عزة مصطفى صندوق النقد الدولي عزة مصطفي سعر الدولار عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

السجيني: نزول الأسعار تراوح من 15 لـ 20 % في الأسواق

زف إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، بشرة سارة للمصريين بشأن انخفاض أسعار بعض السلع في الأسواق.

اختلاف استجابات نزول الأسعار

وقال "السجيني" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء الأحد، "نزول الأسعار تراوح من 15 لـ 20 %، في الأسواق، والاستجابات في نزول الأسعار يختلف من سلعة لأخرى".

وأضاف أن استجابات نزول الأسعار تختلف من محافظة لأخرى، مشيرا إلى أن الاستجابة في انخفاض الأسعار في الدواجن والأسماك والبيض، ليس التي ننتظرها.

استجابة انخفاض الدولار

وتابع "انخفاض الدولار يؤدي إلى رجوع الأسعار بمعنى أن التسعير وصل في مرحلة سابقة لـ 70 والآن يتم تسعيره على 46، ونرى استجابة في هذا الأمر بشأن نزول الأسعار مرة أخرى".

وأشار إلى أن حقوق المستهلك تعني ضمانه سلعة ذات جودة جيدة، وأن يأخذ بها فاتورة معترف بها، تحتوى على اسم المورد والسجل التجاري والرقم الضريبي والعنوان، حتى يتم البحث عنه بعد ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: ممارسات بعض التجار سبب ارتفاع الأسعار ونعمل على مواجهتهم
  • السجيني: نزول الأسعار تراوح من 15 لـ 20 % في الأسواق
  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 3 يونيو 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء بضمان مالى 5 آلاف جنيه
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • عاجل- سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 1 يونيو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • سعر الدولار اليوم امام الليرة في سوريا الجمعة 31 مايو 2024
  • بكام في البنوك والسوق السوداء؟.. سعر الدولار اليوم الجمعة 31 مايو 2024