جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ثقتها في الناخب الوطني وليد الركراكي، مدربا للمنتخب المغربي، رغم الإقصاء المبكر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، من دور ثمن النهائي، عقب الانهزام بهدفين نظيفين أمام جنوب إفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال الإطار الوطني حسن مومن، إنه دائما مع استمرارية المدرب، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن الإخفاق الأخير بكأس الأمم الإفريقية، ترك غصة داخل نفوس جميع المغاربة، لكن يجب التفكير بعيدا عن الانفعالات، لأن التغييرات بكثرة لا تؤدي للحلول والنتائج الإيجابية.

وأضاف المحلل الرياضي مومن، في تصريح خص به “اليوم24″، أن الركراكي أبان على مجموعة من الأشياء التي تعتبر في صالح المنتخب المغربي، موضحا أن الإخفاق الذي شهدته المحطة الأخيرة، حدث جراء الاختيارات غير الصائبة، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن الفرصة الثانية التي منحت لوليد، ستجعله يقوم بقراءات عقلانية، بعيدا عن الضغط العاطفي الذي سقط فيه خلال الفترة السابقة، كما أنه سيبحث عن نفسه لإعطاء المزيد من الأشياء التي ستصب في مصلحة المنتخب.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن المغرب لن يكون أقل تفكيرا وتدبيرا من نظيره السنغالي، الذي صبر على مدربه آليو سيسيه، منذ سنة 2015، حيث تمكن من تطوير أدائه، ما جعله يحصد اللقب القاري سنة 2021، بعد قرابة سبع سنين من العمل الجاد، مردفا أن وليد، سيأخد الثأر لنفسه، ويقدم للجميع فريقا وطنيا جيدا بإمكانه المنافسة على الألقاب.

وختم حسن مومن تصريحاته، بالتأكيد على أنه سيتشبث بقناعاته حول بقاء الركراكي، مدربا للمنتخب المغربي، لأنه لا يمكن الحكم على مدرب خفق في تدبير “الكان” الأخير بشكل جيد، موضحا أن الإخفاق ليس وليد اللحظة بالنسبة للمنتخب المغربي، بل كان في كل المشاركات السابقة، بالرغم من التوفر على لاعبين جيدين، جيل “1986.1988.1998،2017،2021″، دائما ما يمر الأسود إلى الأدوار الإقصائية بأداء جيد في المجموعات، إلا أن الاستعصاء يتواصل في الأدوار الإقصائية، لذا يجب التفكير والبحث الجاد عن الحلول لكسر ذلك الحاجز، وتبقى أحسن هدية يقدمها الركراكي في فرصته الثانية، هي الاشتغال بشكل احترافي لنسخة 2025، التي يجب أن يكون الخطأ فيها ممنوعا.

وعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار مع الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج، والتي توقفت عند دور ثمن النهائي، وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة، كما تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

ومن جهته، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي سيستضيفها المغرب، في صيف السنة المقبلة، تجسيدا للرعاية السامية التي يوليها الملك محمد لسادس نصر الله لكرة القدم الوطنية.

ومنحت الجامعة، لوليد الركراكي، كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة، والمنتخب الوطني بصفة خاصة، ليسدل فوزي لقجع، بذلك الستار عن الموضوع الذي شغل الرأي العام في الآونة الأخيرة، حول إمكانية التخلي عن وليد الركراكي، بعد الإقصاء المبكر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي حسن مومن فوزي لقجع نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي فوزي لقجع نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم ولید الرکراکی نهائیات کأس فوزی لقجع

إقرأ أيضاً:

لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم

يورو 2024.. أكد فيليب لام، مدير بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، أن فوز المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية للمسابقة أمام اسكتلندا في وقت لاحق اليوم الجمعة، يعد مهمًا للغاية، من أجل تحقيق النشوة في البلاد.

لام يشدد على ضرورة فوز ألمانيا ضد إسكتلندا في يورو 2024

وصرح فيليب لام، الذي توج بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا، لمحطة «دويتشلاندفونك» الإذاعية: عندما تنظر إلى الأمر في البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة التي شارك فيها الفريق، خسرنا دائما المباراة الافتتاحية وخرجنا من دور المجموعات مرتين ووصلنا لدور الـ16 مرة واحدة».

وكان لام يشير إلى نسختي كأس العالم 2018 و2022 ونسخة أمم أوروبا «يورو 2020» على التوالي.

وفي كأس العالم 2018 خسرت ألمانيا المباراة الافتتاحية أمام المكسيك، فيما خسرت أمام اليابان في مستهل لقاءاتها بمونديال 2022، وفي يورو 2020التي تأجلت لمدة عام بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19، خسر منتخب «الماكينات» أيضا أمام نظيره الفرنسي.

منتخب ألمانيا

أوضح لام: «في البطولة القارية التي تستضيفها ملاعبك، تعتبر المباراة الافتتاحية بالطبع أكثر أهمية لأنها يمكن أن تثير الحماس والنشوة إذا قدم المنتخب الوطني أداء جيدا».

وأكد: «هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة، أن يكون هناك هذا الحماس في بلادنا وأن نشعر مرة أخرى بنوع من التماسك في مجتمعنا».

المدير الإداري للدوري الألماني يتحدث عن يورو 2024

وفي الوقت نفسه، صرح مارك لينز، المدير الإداري للدوري الألماني لكرة القدم، لوكالة الأنباء الألمانية: «بطولة أمم أوروبا تبدو فرصة رائعة لكرة القدم وللبلد بأكمله».

وأضاف: «باعتبارنا رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، نحن متحدون خلف منتخبنا الوطني».

منتخب ألمانيا

وشدد لينز: «مع انتهاء موسم مثير في الدوري الألماني، نأمل أن نبدأ بداية رائعة لكأس الأمم الأوروبية، ونستمتع بأسابيع سعيدة مليئة بنشوة كرة القدم الألمانية، وسيساهم فريقنا في ذلك».

واختتم: «كمشجعين ومديرين للدوري الألماني لكرة القدم، نتمنى أن نحظى ببطولة ناجحة ورائعة».

مقالات مشابهة

  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم
  • ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • خليفة بوفال…إلياس بن صغير يعيد التوهج لخطط الركراكي في التنشيط الهجومي
  • معسكر مغلق للزمالك قبل مواجهة سيراميكا
  • بالصور.. إشادة عالية بالتغطية التلفزيونية الاحترافية التي خصصتها الـSNRT لمقابلات الأسود
  • أرقام مميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم مع مدربه بينتو خلال 340 يوماً